اخبار صحيةشماليات

بعد إجراء عملية جراحية لفصلهما… الأبيض والخير يزوران منزل الطفلتين رهام ورهف

زار وزير الصحة فراس الأبيض، صباح اليوم، منزل الطفلتين رهف ورهام محمد عيد، اللتين اجريت لهما عملية جراحية لفصلهما قبل عدّة أشهر في الجامعة الأمريكية في بيروت، بمتابعة من النائب أحمد الخير ووزير الصحة، بحضور رئيس مجلس إدارة مستشفى المنية الحكومي علاء زريقة.
وخلال الزيارة، قال الأبيض إن “هذه العملية المعقّدة ما كانت لتتم لولا متابعة الملف من اللحظة الأولى من قبل النائب أحمد الخير ووزارة الصحة وفريق الجامعة الأميركية في بيروت”، مؤكداً أن “الوزارة تقوم بواجباتها رغم الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمرّ بها البلد”.
من جهته، شكر الخير، بإسم أهالي منطقة المنية وذوي الطفلة، “معالي وزير الصحة ومساعيه مع الجامعة الأميركية لإجراء عملية الفصل للطفلتين، قائلاً: “إن هذه العملية دليل على تطور القطاع الطبي في لبنان، ويحتّم على الجميع الحفاظ على كوادره بعد الأزمة الاقتصادية التي طالت كل قطاعات البلد”.
كما أكد الخير أن “الملفات الإنسانية تشكّل أولوية بالنسبة له ولمعالي ودولة رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي ومعالي وزير الصحة فراس الأبيض”.
وقد شكر أهالي الطفلة كلاً من وزير الصحة والنائب الخير والجهاز الطبي على متابعتهم لهذه العملية منذ مرحلة التحضير لها، وصولاً إلى متابعة حالة الطفلتين بعد العملية.
وفي ختام الزيارة قدّم ذوو الطفلتين درعاً تكريمياً للأبيض.
وكان الأبيض وخلال افتتاح الطاقة الشمسية والـCT Scann في مستشفى المنية الحكومي قد أعلن عن هبة مقدّمة من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وهي مركز لغسيل الكلى في المستشفى المذكور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى