اخبار الأسرىبيانات عائلة ولجنة الاسير يحي سكاف

مهرجان في مخيم نهر البارد إحياءً ليوم الأسير: و تأكيد على التمسك بالمقاومة

نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مهرجاناً لمناسبة يوم الأسير الفلسطيني و تضامناً مع أبناء غزة و الضفة و تأييداً للمقاومة، في مكتب الجبهة في مخيم نهر البارد، بحضور المسؤول السياسي للجبهة في لبنان سمير لوباني، جمال سكاف رئيس لجنة الأسير يحيى سكاف، روبير عبد الله شقيق الأسير جورج عبد الله، و ممثلي الأحزاب اللبنانية و مسؤولي الفصائل الفلسطينية و اللجنة الشعبية، حيث تم رفع صور الأسرى القادة أحمد سعدات و يحيى سكاف و مروان البرغوثي.

بدء المهرجان بالوقوف دقيقة صمت عن أرواح شهداء فلسطين و الأمة.

لجنة الأسير سكاف
و ألقى جمال سكاف رئيس لجنة أصدقاء الأسير يحيى سكاف كلمةً توجه خلالها بالتحية إلى الرفاق في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين رفاق الأسير القائد أحمد سعدات، و الى أبناء مخيم نهر البارد حيث نلتقي لنتضامن مع أهلنا الشرفاء في غزة رمز العزة و الضفة الذين يواجهون الإحتلال و جرائمه و مجازره الوحشية بصمودهم و مقاومتهم الأسطورية التي ينحني لها الجبين.
و أضاف: نلتقي إحياءً لمناسبة يوم الأسير الفلسطيني حيث يقبع الآلاف من الأسرى بينهم الأطفال و النساء و الشيوخ داخل الزنازين الصهيونية التي إستشهد فيها أعداد كبيرة من الأسرى نتيجة الإهمال بحقهم و التعذيب الذي يتعرضون له من السجان، و الذي كان آخرهم الشهيد القائد وليد الدقة في ظل صمت مطبق من قبل المجتمع الدولي و المنظمات الإنسانية الدولية.
و جدد سكاف بالمناسبة العهد و الوعد للأسرى الذين اختارو الطريق الصحيح لمواجهة العدو، لأنهم أحرار و سجانهم الأسير الحقيقي لأنه يعيش رعباً من صمودهم الأسطوري حيث أثبتت التجارب بأن معظم الأسرى الذين تم تحريرهم لم يستسلموا بل تابعوا النضال و المقاومة بكافة الوسائل المتاحة.
و تابع سكاف: نؤكد بأسم كل حر و شريف في لبنان لأهلنا في فلسطين و لكم يا أبناء مخيمات العز الذين تقدمون خيرة أبنائكم شهداء في هذه المعركة على طريق تحرير فلسطين و على رأسهم ابن مخيم نهر البارد الشهيد أبو علي الرنتيسي الذي استشهد منذ أيام في جنوب لبنان جنباً الى جنب مع رجال المقاومة الإسلامية إننا سنبقى معكم في خندق المقاومة و المواجهة مع العدو الصهيوني حتى تحرير كامل فلسطين من البحر الى النهر.

الجهاد الإسلامي
و ألقى القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بسام موعد كلمةً اعتبر فيها أن قضية الأسرى هي قضية وطنية و انسانية بأمتياز، و كل حر و شريف يجب أن يقف الى جانبهم و فضح جرائم الإحتلال بحقهم، لأن هؤلاء الأسرى إعتقلوا خلال نضالهم و دفاعهم عن أرضهم و ممتلكاتهم، و من الواجب أن يحصلوا على حقوقهم المشروعة في القوانين و المواثيق الدولية.
معتبراً أن الإحتلال هو المعتدي و المرتكب لأفظع الجرائم بحق الشعب الفلسطيني بتغطية من داعمي الصهيونية العالمية و الذين لا يمكن ردعهم إلا من خلال قبضات المقاومين.
و أكد موعد أن فصائل المقاومة في فلسطين مستمرة بتضحياتها رغم الوحشية الصهيونية و ستبقى تلحق الهزائم يومياً بالعدو حتى يرضخ لمطالب شعبنا ومقاوميه الابطال في وقف العدوان ووقف اطلاق النار وفك الحصار و إعادة إعمار غزة الابية الشامخة.

الشعبية
كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ألقاها مسؤولها في مخيم نهر البارد أحمد عبد العال الذي وجه تحية الفخر و الاعتزاز للأسرى القابعين في سجون الظلم و الإضطهاد بينهم نساء و شيوخ و أطفال و الذين يمارس بحقهم أبشع جريمة إنسانية على مر التاريخ، و التحية للأسرى القادة في مقدمتهم الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات و الأسير يحيى سكاف و الأسير مروان البرغوثي و الأسير المناضل في السجون الفرنسية جورج عبد الله.
و أكد عبد العال أن الشعب الفلسطيني لا زال صامد و صابر رغم كل ما يتعرض له من جرائم وحشية منذ بداية معركة طوفان الاقصى التي دخلت يومها ال 198 و هو يقاوم بكل شموخ وعنفوان وتحدي واباء.
و دعا عبد العال الشعوب الحرة لإستكمال تحركاتها نصرةً للشعب الفلسطيني لأن الضغط على العدو الصهيوني و داعميه هو نوع من أنواع الضغط الذي يجب أن يتصاعد يومياً حتى وقف كل أشكال العدوان عن الشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى