بيانات عائلة ولجنة الاسير يحي سكاف

جمال سكاف: ثقتنا تامة بالمقاومة التي لن تتخلى عن قضية يحيى و كافة الأسرى حتى تبييض السجون

أكد جمال سكاف رئيس لجنة أصدقاء عميد الأسرى في السجون الإسرائلية يحيى سكاف خلال حديث تلفزيوني على قناة المنار ضمن التغطية المستمرة لمعركة طوفان الأقصى، أن شقيقه يحيى الذي إعتقله العدو في ١١ آذار ١٩٧٨ على طريق حيفا – تل أبيب، هو أسير حي داخل السجون المظلمة ما لم يثبت العدو الصهيوني العكس.

و قال جمال سكاف إن العدو الإسرائيلي يعاقب يحيى نتيجة عمليته البطولية الضخمة التي قتل فيها عشرات الجنود و الضباط الصهاينة، مما جعل العدو يتكتم عن مصيره رغم الوثائق و الشهادات التي نملكها و التي تؤكد وجود يحيى داخل زنازين تابعة للإستخبارات العسكرية الصهيونية.

و اعتبر سكاف أن هذه القضية هي قضية وطنية تعني كافة الأحرار و الشرفاء في أنحاء العالم و ليس فقط العائلة و الأصدقاء، لأن يحيى خاض البحار و قدم حياته من أجل الدفاع عن الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع أنواع الجرائم من قبل العدو الصهيوني و بتغطية من الإدارة الأمريكية.

و أضاف سكاف إن المقاومة الإسلامية في لبنان تعتبر أن ملف يحيى سكاف مفتوح حتى يكشف العدو عن مصيره، و من هذا المنطلق تتابع المقاومة و قيادتها كل تفاصيل القضية، و إننا نعتبر أن السيد حسن نصر الله قائد تاريخي و ثقتنا كبيرة بحكمته، و هو الذي قدم فلذة كبده شهيداً في سبيل الدفاع عن الأمة، و نعتز بقيادته للمعركة مع العدو، لأنه قائد صلب و أثبتت التجارب على مر السنين إنه إذا وعد وفى، و بأذن الله سنصلي خلف سماحته في المسجد الأقصى المبارك.

و ختم مؤكداً إن عائلة الأسير على تواصل مستمر مع قيادات من فصائل المقاومة الفلسطينية من حركتي حماس و الجهاد الإسلامي و باقي الفصائل الذين أكدوا أن إسم يحيى هو ضمن قوائم الأسرى الذين سيجري التفاوض عليهم، لأن المقاومة الفلسطينية مصممة على تبييض السجون.

و وجه شقيق الأسير يحيى سكاف بأسم أبناء الشمال التحيات لكافة فصائل المقاومة في المنطقة من اليمن الى العراق و سوريا و فلسطين و لبنان، الذين يقفون في الصفوف الأمامية من أجل تحرير أوطاننا و مقدساتنا من رجس الإحتلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى