القطاع الاعلاميشماليات

رحال من المنية في عيد التحرير: هذه المنطقة قدمت الأسير يحيى سكاف و شهداء دفاعاً عن الوطن

لمناسبة عيد المقاومة والتحرير، نظّم مركز 06 للدراسات والتدريب والإعلام لقاءً إعلاميًا موسعًا في مدينة المنية، حضره مسؤول وحدة الإعلام الالكتروني في حزب الله الدكتور حسين رحال، إضافة الى رئيس اللقاء التضامني الوطني في الشمال الشيخ مصطفى ملص وشخصيات.

وفي كلمة له، أكد الدكتور رحال أن “هذه المنطقة ككل المناطق اللبنانية سباقة إلى الذود عن حياض هذا الوطن، وقدمت نخبة من الشهداء والأسرى من يحيى سكاف إلى حسام حجازي والياس حرب وفدوى غانم وآخرين”، مضيفًا أن ما “قدمته هذه المنطقة هو دليل على امتزاج الدم اللبناني من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب من كل طوائفه وانتماءاته دفاعًا عن أرض لبنان وكرامته وسيادته”.

وأضاف الدكتور رحال أن “تاريخ الـ25 من أيار/مايو 2000 كان يومًا عظيمًا في مسيرة لبنان وتاريخه، إذ أُعيدت السيادة اللبنانية إلى مناطق عزيزة وعديدة، ليكون أهم ما اُنجز هو معادلة “الشعب والجيش والمقاومة” التي حررت المناطق وأعادت إلى اللبنانيين كرامتهم وعزتهم”.

وشدد على أن “المقاومة لن تتخلّى عن واجباتها”، آملًا أن “يتمكّن لبنان من تجاوز أزماته وفي مقدّمها انتخاب رئيس جمهورية وتشكيل حكومة”.

كما تحدث رئيس مركز 06 للدراسات والتدريب والإعلام محمد ملص عن دور المركز في نقل قضايا الشمال ولبنان ومواجهة كل سعاة نشر الفتن وتشويه صورة لبنان العروبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى