بيانات عائلة ولجنة الاسير يحي سكافمتفرقات

وفد من حركة فتح يزور منزل الأسير يحيى سكاف مؤكداً الوقوف الى جانب قضيته

زار وفد من حركة فتح منزل عميد الأسرى العرب في السجون الإسرائيلية يحيى سكاف في المنية، متضامنًا مع قضيته في الذكرى الـ٤٥ لاعتقاله، تقدم الوفد أمين سرّ فصائل منظمة التحرير الفلسطينية و حركة “فتح” في الشمال مصطفى أبو حرب، يرافقه أعضاء قيادة المنطقة وأمين سرّ وأعضاء شعبة المنية، حيث كان بإستقبالهم عائلة الأسير.

و تحدث أبو حرب بأسم الوفد مؤكداً بأن منهج الثورة مستمر، وأن ذكرى عملية الشهيد كمال عدوان البطولية هي ذكرى مجيدة في تاريخ حركة “فتح”، و قال نحن في هذه الحركة لن نتخلى عن شهدائنا وأسرانا في معتقلات الاحتلال، ومنهم الأسير يحيى سكاف الذي مازال يناضل منذ ٤٥ عامًا في معتقلات الاحتلال وننتظر عودته إلينا محرراً ليحمل البندقية مجددًا ويتابع المسيرة على خطى الشهداء”.
وأكد أبو حرب على التلاحم اللبناني الفلسطيني الذي جسدته العملية النوعية في ١١ آذار ١٩٧٨.
و حيا بطولات الشعب الفلسطيني في الداخل الذي يسطر معركة تقرير المصير وإثبات الهوية الوطنية في مواجهة الإحتلال، كما أشاد بالوحدة الوطنية التي تجسدت بأبهى صورها من خلال التكامل في الحالة النضالية بين الفدائيين من أبناء شعبنا والأمن الوطني الفلسطيني بتعليمات واضحة من الأخ الرئيس أبو مازن.
و إستهجن أبو حرب استنكار بعض الأنظمة العربية للعمليات البطولية التي ينفذها الفدائيون دفاعًا عن فلسطين والقدس، وختم: “عهدًا علينا أن نبقى على عهد الأسير يحيى سكاف وأن تكون البوصلة فلسطين والقدس”.

سكاف
من جهته رحب جمال سكاف شقيق الأسير بالوفد، معرباً عن فخره واعتزازه بأنه من عائلة قدمت التضحيات من أجل أقدس وأنبل قضية.
كما وجه التحية إلى الشعب الفلسطيني الذي يدافع اليوم عن شرف وكرامة الأمة، والذي يقدم يومياً الشهداء والأسرى والجرحى.
معاهداً الإستمرار بالنضال على خطى الأسير البطل يحيى سكاف حتى النصر والحرية.

و في نهاية اللقاء قدم أبو حرب كوفية الياسر لجمال سكاف، تقديرًا لنضاله ولمواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى