اخبار عربية

اليمن: مجلس الشورى ينظم فعالية في الذكرى 105 لوعد بلفور المشؤوم والرفض لخيانات التطبيع

نظم مجلس الشورى اليوم اليمني، فعالية خطابية بالعاصمة صنعاء في الذكرى 105 لوعد بلفور المشؤوم بحضور ممثلي الفصائل الفلسطينية في اليمن والقوى السياسية.

وفي الفعالية أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي، أن الارتهان العربي للمشاريع الغربية شكل مأساة أكبر من وعد بلفور المشئوم.، داعيًا الإخوة في فلسطين الى الوحدة وفق اتفاق الجزائر الأخير بين ممثلي الفصائل الفلسطينية.

وأضاف النعيمي أن الشعب اليمني وكما أكد قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي ورئيس الجمهورية حاضرون لتقاسم لقمة العيش مع الشعب الفلسطيني.

من جانبه قال رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، إن وعد بلفور اعطى ما لا تملك بريطانيا لمن لا يستحق من شذاذ الافاق، مشيرًا إلى أن الغرب والصهيونية عملوا على زرع كيانات مصطنعة كـ “إسرائيل” والسعودية والإمارات للعدوان على الأمة.

بدورة أوضح ممثل الجبهة الديمقراطية الفلسطينية خالد خليفة، أن الشعب الفلسطيني يواصل القتال بشتى الصور وما تشهده الضفة وغزة من عمليات متصاعدة دليل ذلك، لافتاً إلى أن اتفاق أوسلو الحق أكبر الضرر بقضية فلسطين وفتح الباب لخيانات التطبيع وتراجع المواقف العربية تجاه فلسطين.

وأضاف أن محور المقاومة يقف داعمًا قويًا للمقاومة الفلسطينية وموقف اليمن رغم العدوان والحصار محل إكبار وتقدير لدى الشعب الفلسطيني.

أما مسؤول الملف الفلسطيني في حركة أنصار الله حسن الحمران، أشار إلى أن نتيجة الحرب الناعمة التي شنها اليهود في أوساط الأمة سقوط فلسطين وتفكك الأمة الإسلامية، مضيفاً أن استلاب فلسطين سبق وعد بلفور من حيث الأعداد والتخطيط لخلخة المسلمين قبيل زرع الكيان “الإسرائيلي”.

ولفت الحمران إلى أن أمريكا وافقت رسميًا في 1916 م على وعد بلفور قبيل إصداره ما يكشف حجم التآمر الغربي على فلسطين المحتلة.
 

المصدر:الإعلام الحربي اليمني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى