اخبار فلسطين المحتلةاخبار لبنان 🇱🇧متفرقات

وفد قيادي من “حماس” يلتقي حب الله وتأكيد على خيار المقاومة ورفض التطبيع

استقبل مسؤول العلاقات الفلسطينية في حزب الله النائب السابق حسن حب الله، وفدًا قياديًّا من حركة “حماس”، برئاسة رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية الدكتور خليل الحية، وضم اللقاء، المستشار الإعلامي لرئيس الحركة الدكتور طاهر النونو، عضو مكتب العلاقات العربية والإسلامية الأستاذ أسامة حمدان، وممثل الحركة في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي بحضور معاون مسؤول العلاقات الفلسطينية في حزب الله الشيخ عطالله حمود.

وقد جرى خلال اللقاء استعراض مفصّل لمجمل التطورات السياسيّة في فلسطين ولبنان لا سيّما في قطاع غزّة والضفة الغربية وانتفاضة الشيخ جراح والقدس المحتلة ومناطق الـ ٤٨ وما تواجه القضيّة الفلسطينيّة، خصوصاً في ظلّ موجة التطبيع بالمنطقة.

وأكّد المجتمعون رفضهم لكافة المشاريع التي تواجه القضيّة الفلسطينيّة، داعين الدول المطبعة إلى التراجع عن خطواتها لأنّها تضرّ بالقضية الفلسطينية ولا تخدم إلاّ الكيان الصهيوني.

ووجّه المجتمعون التحيّة للأسرى في سجون الاحتلال الذين يخوضون معركة جديدة في وجه سلطات الاحتلال، داعين إلى توسيع التضامن مع الأسرى والوقوف إلى جانبهم. وشدد المجتمعون على ثبات محور المقاومة وصلابته، في مواجهة كلّ الضغوط والتهديدات وأنّ الآمال الكبيرة معقودة عليه.

كما جرى التأكيد على متانة العلاقة بين حزب الله وحركة “حماس” والقائمة على أُسس المقاومة والمصير الواحد، وتطوير آليات التعاون والتنسيق بين الطرفين.

 

المصدر:بيان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى