شؤون فلسطينية

الديمقراطية تنظم وقفة جماهيرية دعماً لغزة ومقاومتها في مخيم البداوي

نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وقفة جماهيرية دعماً لغزة ومقاومتها غروب يوم السبت في مخيم البداوي، شارك فيها عضو المكتب السياسي ونائب أمينها في لبنان ابو لؤي اركان وقيادة الجبهة في الشمال، لجنة أصدقاء الأسير يحيى سكاف، ومسؤولي الفصائل الفلسطينية و الأحزاب اللبنانية، وقائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في الشمال، واللجنة الشعبية وشخصيات وطنية وحشد من أبناء المخيم.

بدأت الوقفة بترحيب من عضو قيادة لبنان عاطف خليل.

كلمة لجنة أصدقاء الاسير يحيى سكاف القاها شقيقه جمال حيث دعا فيها الجماهير العربية لاوسع تحركات داعمة لصمود غزة ومقاومتها، و موجهاً التحية للمقاومة الفلسطينية و المقاومة الإسلامية في لبنان و الى أهلنا الشرفاء في اليمن و العراق و سوريا الذين يساندون غزة و مقاومتها منذ انطلاقة معركة طوفان الأقصى.
و أكد سكاف بأن محور المقاومة سينتصر على المشروع الأمريكي-الصهيوني الذي يهدف للسيطرة على أوطاننا، لأننا أصحاب الأرض أما الاحتلال الى زوال مهما طال الزمن.

الديمقراطية
كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القاها عضو مكتبها السياسي أركان بدر الذي حيا المقاومة في غزة والضفة والقدس وأكد بأنه رغم المجازر والجوع والقتل والدمار أثبت الشعب الفلسطيني بأنه قادر على الصمود والانتصار، وهو مصمم على مواصلة المقاومة حتى دحر الاحتلال وكنسه عن أرض فلسطين وإقامة الدولة الوطنية المستقلة وعاصمتها القدس.
وحيا ابو لؤي المقاومة الإسلامية في لبنان التي انخرطت بمعركة طوفان الأقصى وقدمت ومازالت المئآت من الشهداء على طريق القدس. ووجه التحية للشعب اليمني ومقاومته التي أرست معادلة بمنع سفن الاحتلال والداعمين لها من المرور لدعم الكيان الصهيوني في البحر الاحمر، الى ان يتوقف العدوان على غزة.
وقال ابو لؤي أن اليوم التالي لغزة لن يكون إلا انتصارا لفلسطين ومقاومتها، وان مستقبل غزة شأن فلسطيني، داعياً الى تحقيق الوحدة على اساس استراتيجية كفاحية شاملة في اطار مرجعية منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا وبرنامجه الوطني المرحلي، برنامج حق تقرير المصير والعودة واقامة الدولة المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

واختتمت الوقفة بافطار ( مي و تمر ) تعبيراً عن التضامن مع غزة المحرومة من الماء والغذاء والدواء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى