بيانات عائلة ولجنة الاسير يحي سكاف

عبد الحكيم جمال عبد الناصر استقبل شقيق الأسير يحيى سكاف

استقبل المهندس عبد الحكيم جمال عبد الناصر في مركز المؤتمر الشعبي اللبناني في بيروت، جمال سكاف شقيق عميد الأسرى في السجون الإسرائلية يحيى سكاف على رأس وفد من لجنة أصدقاء الأسير، بحضور قيادة و أعضاء المؤتمر الشعبي.

و قال عبد الناصر خلال اللقاء إنني أعتز بلقاء شقيق يحيى سكاف هذا البطل من الأبطال الكبار الذين رفعوا رأس الأمة بتضحياتهم دفاعاً عن أوطاننا بمواجهة العدو الصهيوني و الذي أكد ببطولته على المقولة التاريخية للقائد جمال عبد الناصر أن ما أوخذ بالقوة لا يسترد بغير القوة.
و أصاف عبد الناصر إننا من موقعنا نؤكد الإعتزاز بالأسير يحيى سكاف لأنه فدائي و مناضل على مستوى الأمة لعربية ننحني أمام تضحياته العظيمة.
و قال إن الزيارة القادمة إلى لبنان الشقيق سأزور خلالها الشمال لأن لبنان يعني لنا الكثير حيث قدم أبنائه التضحيات في سبيل القضايا التي تهم شعوبنا.

سكاف
بدوره رحب جمال سكاف بالأخ المهندس عبد الحكيم، نجل الزعيم و القائد القومي العربي جمال عبد الناصر في لبنان و في بيروت قلب العروبة التي لم تتخلى يوماً عن نهج جمال عبد الناصر من خلال وقوفها حتى يومنا مع خياره في مواجهة العدو الصهيوني و أطماعه في أوطاننا، كما لا زالت الشوارع و الساحات في كافة المناطق اللبنانية تتزين بإسم جمال عبد الناصر وفاءً لنهجه العروبي الأصيل الذي أحدث نقلةً نوعية تاريخية بأوطاننا من خلال رفضه خضوعها للهيمنة الأمريكية.

و شكر سكاف لعبد الناصر على تعاطفه مع قضية الأسير يحيى سكاف، موجهاً التحية لمصر الأبية لن تغير البوصلة و لشعبها الأبي الذي يتابع مسيرة القائد الرمز جمال عبد الناصر كما فعل الجندي المصري محمد صلاح منذ يومين بتنفيذه العملية البطولية على الحدو المصرية الفلسطينية و التي قتل و جرح فيها عدد من الجنود الصهاينة و الذي أثبت بعمليته أن شعب مصر و كافة الشعوب العربية تؤمن بقدسية الصراع مع العدو و بمظلومية الشعب الفلسطيني.

و في ختام اللقاء سلم جمال سكاف لعبد الناصر كتاباً يحكي سيرة شقيقه يحيى النضالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى