بيانات عائلة ولجنة الاسير يحي سكاف

مسؤول الجهاد الإسلامي في لبنان: المقاومة اليوم أقوى من أي وقت مضى

زار وفد من لجنة أصدقاء الأسير في السجون “الإسرائيلية” يحيى سكاف عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ومسؤولها في لبنان علي أبو شاهين.

وفي تصريح له، أكد أبو شاهين “أهمية المعركة الجارية اليوم على أرض فلسطين، التي أظهرت للعالم أجمع الهمجية والبربرية الصهيونية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني منذ عام 1948″، وقال: “من هذا المنطلق كانت مشاركة المناضل اللبناني يحيى سكاف في العمل الجهادي على أرض فلسطين بمواجهة الإحتلال عام 1978 بعملية فدائية نوعية بين حيفا و”تل أبيب”، حيث كان لسكاف ورفاقه الفدائيين هدفًا بإحتجاز صهاينة لمبادلتهم بالأسرى في سجون العدو، وهذا كان الهدف الأساسي اليوم أيضًا لعملية طوفان الأقصى”.

وشدد أبو شاهين على أن “ما نشاهده من تحركات شعبية داعمة للقضية الفلسطينية في مختلف أنحاء العالم، يثبت مظلومية الشعب الفلسطيني الذي ليس أمامه إلا خيار المواجهة حتى يستعيد آلاف الأسرى والأرض والمقدسات التي يدنسها العدو الذي لا يفهم إلا بلغة المقاومة”، مضيفًا أن “المقاومة اليوم هي أقوى من أي وقت مضى وقادرة على تحقيق الإنتصار مهما طال أمد المعركة”.

بدوره، رأى جمال سكاف أمين سر اللجنة أن الزيارة لأبو شاهين هي للتأكيد على ضرورة الوقوف إلى جانب المقاومة الباسلة في فلسطين و لبنان التي يسطر رجالها أروع أنواع الملاحم من البطولة والفداء بمواجهة العدو الصهيوني وأعوانه وفي المقدمة الإدارة الأمريكية وبريطانيا”.

و أكد سكاف أن “ما يحصل اليوم في فلسطين يتطلب من الشعوب العربية رفع الصوت ومساندة المقاومة بكافة الوسائل، لأنها تتعرض لحرب شرسة بغطاء المجتمع الدولي المنحاز الى جانب العدو والذي يغطي جرائمه ومجازره، حيث بات ينتقم من المدنيين نتيجة عدم قدرته على تحقيق أي انتصار على أرض المعركة”.

وتابع أن المقاومة “أثبتت إدارته بحكمة ودقة عالية”، وقال: واثقون بقيادة المقاومة للمعركة العسكرية و السياسية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى