اخبار الأسرى

إعتصام تضامني في يوم الأسير الفلسطيني في مخيم البداوي

نظمت حركة “فتح” إعتصام جماهيري في مخيم البداوي تضامناً مع الأسرى في معتقلات العدو ونصرةً لقضيتهم، بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني في ١٧ نيسان، بحضور قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في الشمال بسام الأشقر، لجنة أصدقاء الأسير يحيى سكاف، وفد المؤتمر الشعبي اللبناني، وممثلو الفصائل الفلسطينيّة واللجان الشعبية والقوى الوطنية اللبنانية، وحشد جماهيري من مخيمات الشمال.

فتح
كلمة فصائل منظمة التحرير و حركة “فتح” في الشمال ألقاها مسؤول العلاقات السياسية أبو فراس ميعاري، توجه فيها بالتحية إلى روح الأسير الأول الشهيد محمود حجازي و الأسيرة الأولى فاطمة البرناوي، كما حيا الأسرى البواسل النجوم الساطعة ‏التي تنير لنا درب الحرية والعزة.
وأشار إلى أن الحركة الأسيرة حتى تاريخ هذا اليوم قدمت ما يزيد عن ‏٢٣٦ أسيراً قضوا شهداء داخل سجون الاحتلال، وهذه وصمة عار على جبين الجامعة العربية و مجلس الأمن.
وتوجه بالتحية للقيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس أبو مازن الذي تحدى الصهاينة قائلاً لهم لو بقي معنا دولار واحد سنصرفه على الشهداء والأسرى، ثم بارك التقارب السعودي الإيراني الذي يصب في إطار خدمة قضيتنا الفلسطينية.
وتمنى أن تكون القمة العربية المقبلة قمة فلسطين بإمتياز، لأن ما تعرض له الشعب الفلسطيني من تنكيل وخصوصاً المعتكفين في الأقصى هو وصمة عار على جبين الدول العربية.

المؤتمر الشعبي
كلمة المؤتمر الشعبي اللبناني ألقاها مسؤوله في طرابلس المحامي عبد الناصر المصري، الذي حيا فيها صمود الأسرى الأبطال الذين يقاومون في السجون والمعتقلات ويواجهون القضاة والجنود والضباط، متمسكين بحقهم في الحرية وبالأرض والمقدسات.
وأكد أن هذا الكيان يعاني من أزمة كبيرة بفعل شعوره أن الولايات المتحدة الأمريكية الداعم الأول له في حالة تراجع وانكسار، وأشاد بالدور البطولي للمقاومين في الضفة الغربية وجنين ونابلس وهم ينفذون عمليات جماعية وفردية ويتصدون بصدورهم العارية وبعزيمة وإرادة صلبة لجيش العدو الذي يمارس الإجرام والاضطهاد بحق الشعب الفلسطيني.

الفصائل
كلمة فصائل الثورة الفلسطينية ألقاها أمين سرّها في الشمال أبو وسيم مرزوق، إذ أعرب عن الاعتزاز بالأسرى الأبطال في سجون الإحتلال الصهيوني، الذين يتعرضون لكل أشكال التعذيب والحرمان من أبسط حقوقهم الإنسانية، وهذا يعتبر انتهاكاً للأعراف والمواثيق الدولية، حيث يقبع 180طفلا في ظروف اعتقالية قاسية، كما ارتفى مئات الشهداء في معتقلات الإحتلال بسبب الإهمال الطبي والقتل المتعمد، معاهداً الأسرى بالتمسك بالأهداف التي ضحوا وأسروا من أجلها.

لجنة الأسير سكاف
كلمة لجنة أصدقاء الأسير يحيى سكاف ألقاها رئيس اللجنة جمال سكاف، حيث أكد بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني على ضرورة تكثيف التضامن الشعبي العربي و الإسلامي مع قضية آلاف الأسرى والمعتقلين الذين بينهم نساء و أطفال داخل السجون الصهيونية الذين يتعرضون لأبشع جريمة بحق الإنسانية.
وتوجه سكاف بتحية الإجلال و الإكبار إلى المعتكفين في ساحات المسجد الأقصى و إلى جميع الأسرى في مقدمتهم المناضلين: مروان البرغوثي، وليد الدقة، الشيخ خضر عدنان، أحمد سعدات، و إلى رجال المقاومة الوطنية و الإسلامية البواسل الذين يقدمون التضحيات الجسام دفاعاً عن كرامة وعزة الأمة جمعاء و الذين يثبتون يوماً بعد يوم و عند كل معركة يخوضونها مع العدو الغاشم بأن هناك على أرض فلسطين آلاف الرجال الأشاوس الذين سيحررون كل شبر من فلسطين الحبيبة.
و قال سكاف: من مخيم البداوي و طرابلس قلعة العروبة التي كانت و ستبقى مع قضية فلسطين، نؤكد على التمسك بخيار المقاومة الذي بدأه أسيرنا يحيى سكاف والشهيدة دلال المغربي و رفاقهم المناضلين منذ ٤٥ عاماً والذي يكمله اليوم إخوانهم المقاومين في غزة والضفة والقدس ونابلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى