شؤون فلسطينية

نشاطات للديمقراطية و لجنة الأسير سكاف في مخيم نهر البارد بذكرى يوم الأرض

أحيت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مخيم نهر البارد، الذكرى ٤٧ ليوم الارض بوقفة تضامنية مع شعبنا في فلسطين، امام المركز الثقافي الفلسطيني في المخيم، شارك فيها ممثلون عن الأحزاب اللبنانية، وفد من لجنة أصدقاء الاسير يحيى سكاف، وممثلو الفصائل واللجنة الشعبية ورجال دين وفعاليات من المخيم.

و تحدث عضو قيادة اتحاد لجان حق العوده مروان واكد الذي حيا الشهداء والأسرى والجرحى و أبطال الأجنحة العسكرية للمقاومة وفي مقدمتها كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية، الذين يخوضون المعارك في مواجهة الإحتلال وقطعان المستوطنين.

كلمة الحزب القومي السوري الاجتماعي القاها منفذ عام عكار احمد السبسبي الذي اشاد ببطولات الشعب الفلسطيني وتضحياته اليومية في مواجهة الاحتلال والاستيطان، معتبرا ان القضية الفلسطينة هي قضية قومية كبرى، و دعا الى الوحدة بين القوى الفلسطينية باعتبارها المدخل لتحقيق الانتصار، وليس الرهان على مفاوضات اتفاقات عبثية.

كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ألقاها عضو قيادتها في لبنان فادي بدر الذي اعتبر ان تضحيات الشعب الفلسطيني ومقاومته منذ اكثر من مائة عام تؤكد تمسكه بأرضه ورفضه التنازل عنها. معتبراً ان ممارسات الاحتلال وارهابه سينقلب عليه بثورة شعبية وانتفاضة شاملة، ومؤكدا ان المسار الامني الذي افتتحته الادارة الامريكية في العقبة وشرم الشيخ انما جاء لاخراج الاحتلال من ازمته والدفع نحو فتنة داخلية فلسطينتية لكسر ارادة المقاومة وتسهيل تمرير المخططات الاسرائيلية.

لجنة الأسير سكاف
و كان وفد لجنة أصدقاء الأسير يحيى سكاف جال في مخيم نهر البارد في ذكرى يوم الأرض.
و أكد جمال سكاف أمين سر اللجنة بالمناسبة أن كل الأحرار و الشرفاء لن يتنازلوا عن حبة تراب من أرض فلسطين الحبيبة.
و دعا سكاف كافة القوى و الأحزاب العربية المؤمنة بقدسية الصراع مع العدو الى دعم الشعب الفلسطيني في إنتفاضته المباركة التي يقدم خلالها يومياً الشهداء و الجرحى بمواجهة الإحتلال.
و جدد العهد و الوعد للشعب الفلسطيني بالبقاء الى جانبه مهما طال الزمن، لأن فلسطين يجب أن تبقى البوصلة الأساسية و المركزية حتى تحريرها من البحر الى النهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى