متفرقات

قماطي من بنهران: من دون المقاومة لا نستطيع حماية ثروات لبنان

أكد عضو المجلس السياسي في “حزب الله” محمود قماطي، أن “الموقف الحكيم للثنائي الوطني، و التيار الوطني الحر، والقوى والأحزاب الوطنية اللبنانية، أثناء مجزرة الطيونة، حمى لبنان من فتنة كبيرة كان يحضر لها مركتبو المجزرة”.

كلام قماطي جاء خلال حفل تأبيني أقامه الحزب في بلدة بنهران الكورانية بمناسبة الذكرى السنوية لمحمد جمال تامر، بحضور نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى الدكتور ماهر حسين، عضو تكتل “لبنان القوي” النائب جورج عطا الله، رامي لطوف ممثلا تيار “المردة”، مسؤول “حزب الله” في الشمال الشيخ رضا أحمد، عضو المجلس السياسي في “حزب الله” محمد صالح، عدنان شبيب ممثلا حركة “أمل” في الشمال، رئيس المركز الوطني في الشمال كمال الخير وفاعليلت وعائلة الشهيد.

وشدد قماطي على أن “المقاومة لن تسمح للعدو بأن ينتج في الحقول المتنازع عليها”، وقال: “اميركا تمنع لبنان من ممارسة أي اتفاق مع بلد آخر حتى أنها منعته من استلام الفيول المجاني  الإيراني الى أن جاءت المقاومة وأعدلت موقفها وقالت اما انتاج مقابل انتاج او لا انتاج.

أضاف: “المقاومة خلقت معادلة ردع نفطية لمواجهة العدو وستحافظ على ثروات لبنان النفطية والغازية وستحميها، رغم كل الضغوطات والهجوم الذي تتعرض له، ومن دون هذه المقاومة لا نستطيع حماية ثروات لبنان، رغم أن العالم العربي والاوروبيين شهدوا نصر حزب الله في حرب تموز بعكس بعض اللبنانيين الذين لم يعيشوا لذة هذا النصر”.

وتابع: “المقاومة لن تدخل في الترسيم وهذا أمر تقرره الدولة اللبنانية، نحن فقط نحمي الحق الذي تتبناه هذه الدولة، الحق الوطني”.

وختم قماطي: “المقاومة ستواجه جميع العقبات التي يواجهها لبنان في تشكيل الحكومة”.

المصدر: الوكاله الوطنيه للاعلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى