سياسة

هاشم: الموفد الأميركي يماطل في ملف ترسيم الحدود

أكد عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب قاسم هاشم، أن ملف ترسيم الحدود البحرية مع فلسطين المحتلة، تشوبه المماطلة بفعل تحرّكات الموفد الأميركي.

وقال النائب هاشم في حديث لإذاعة النور اليوم الجمعة: إن “الغموض ما زال يحكم ملف الترسيم بانتظار أجوبة واضحة يأتي بها من كيان العدو، ولكن لبنان لن ينتظر طويلاً وسيطالب بمهلة لا تتعدّى نهاية الشهر”.

وأعرب النائب هاشم عن اعتقاده بأنه “ستكون هنالك محاولات للمساعدة لإنجاز اتفاق الترسيم خلال فترة قصيرة لتأمين الاستخراج والاستثمار بهدف مساعدة الأوروبيين في الحصول على الغاز مع حلول الشتاء”.

وأضاف: إن “وجود الحكومة ضرورة نظرًا إلى الظرف الاستثنائي للبلد ولأننا أمام الاستحقاق الرئاسي، والاتصالات جارية في هذا السياق، وهي قد تمهّد لتذليل بعض العقبات وإن كان التقدّم بطيئًا”.

وأكد النائب هاشم أن “الفراغ الرئاسي من شأنه أن يأخذ البلد إلى المزيد من التوترات، لذا لا بد من مقاربة موضوع الاستحقاق الرئاسي من باب المصلحة الوطنية، وعليه فإن الاتصالات ستتكثف خلال الأيام المقبلة على أكثر من مستوى وقناة تواصل بين المعنيين”.

وحول الأزمة الاقتصادية والمالية رأى النائب قاسم هاشم أن معالجة الوضع المعيشي والاقتصادي الراهن تتطلّب قرارات استثنائية وخطوات إنقاذية، ولكن للأسف كل ما يطرح اليوم يبقى ضمن إطار النقاش دون الوصول إلى قرار حاسم لمنع التفلّت، وهذه مسؤولية الجميع، والحكومة مسؤولة أوّلًا”.

 

المصدر:إذاعة النور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى