متفرقات

الشيخ قاووق: الاستمرار بسياسة استرضاء أميركا له نتيجة واحدة هي تعجيل الانهيار

أكد عضو المجلس المركزي في حزب الله، الشيخ نبيل قاووق، أن القرار الأميركي هو الإمعان في خنق لبنان اقتصادياً ومالياً بهدف الرضوخ للمطالب الإسرائيلية.

كلام الشيخ قاووق جاء خلال رعايته حفل توقيع كتاب (طوّاف الليل- سيرة حياة الشهيد المهندس راني عدنان بزي)، وذلك في مدرسة الشهيد راني بزي الفنية بمدينة بنت جبيل، بحضور مسؤول منطقة الجنوب الأولى في حزب الله الحاج عبد الله ناصر، مسؤول وحدة الأنشطة الإعلامية في حزب الله الشيخ علي ضاهر، رئيس اتحاد بلديات قضاء بنت جبيل رضا عاشور، وعدد من العلماء والفعاليات التربوية والثقافية والاجتماعية والأدبية والبلدية والاختيارية، وجمع من الأهالي.

ورأى الشيخ قاووق أن إنقاذ البلد لا يكون بالمزايدات وحفلات الاستعراض ولا باسترضاء أميركا، فالعقبة الكبرى أمام المعالجة، هي عقدة استرضاء أميركا، والأزمة طالت وتعمّقت بسبب الرضوخ للإرادة الأميركية، وأن الاستمرار في سياسة استجداء واسترضاء أميركا له نتيجة واحدة، هي تعجيل الانهيار.

وقال الشيخ قاووق “لقد بات لبنان بعد الانتخابات النيابية أمام فرصة حقيقية للدخول في مسار الحلول، وخارطة الطريق تبدأ بالإسراع بعملية التكليف والتأليف، لأن الوقت لا يحتمل تضييع الفرص، فلقد ملّ اللبنانيون من المزايدات والمناكفات، ويريدون المسارعة بعملية الانقاذ”.

وأضاف الشيخ قاووق “إننا نؤكد مجدداً التعاون مع كل أصحاب الإرادات الوطنية وكل غيور على مصلحة البلد، ونريد حكومة تتحمّل المسؤولية دون أن ترتهن للموقف الأميركي والسعودي المعادي”.

وختم الشيخ قاووق بالقول إن المقاومة ضرورة استراتيجية لردع العدو وحماية الوطن وكرامته وثروته، وأن التقارب السعودي الإسرائيلي هو تهديد مباشر للبنان وفلسطين وسوريا ولكل شعوبنا الشريفة.

 

المصدر:العلاقات الاعلامية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى