بيانات عائلة ولجنة الاسير يحي سكاف

وفد لجنة الأسير سكاف زار ضريح هادي نصرالله بذكرى استشهاده

زار وفد من لجنة أصدقاء عميد الأسرى في السجون الإسرائلية يحيى سكاف، ضريح الشهيد هادي نصر الله في ذكرى إستشهاده، في روضة الشهداء في الضاحية الجنوبية لبيروت، حيث قرأ الوفد الفاتحة عن روحه و أرواح شهداء المقاومة.

و شارك وفد اللجنة في اللقاء الذي أقامته بلدية الغبيري لمناسبة الذكرى السادسة والعشرين لمواجهة جبل الرفيع التي استشهد فيها ثلة من أبطال الجيش والمقاومة الإسلامية، بحضور رئيس بلدية الغبيري معن خليل، و السيد ياسر عباس الموسوي، وأبو وسام محفوظ القيادي في حركة “الجهاد الإسلامي” و ممثلي الفصائل الفلسطينية و القوى الأحزاب اللبنانية.

الخليل
وألقى رئيس بلدية الغبيري معن الخليل كلمة قال فيها: “في مثل هذا اليوم 12 أيلول من عام 1997 أستشهد ثلة من أبطال الجيش اللبناني والمقاومة الإسلامية، حيث أمتزجت دماء أبطال الجيش مع دماء المقاومين وفي مقدمهم النقيب جواد عازار، وأكد “أن هذه العملية رسّخت المعادلة الذهبية وهي الجيش والشعب والمقاومة كأساس لبقاء لبنان مقاوم وشعبه إلى جانب المقاومة، وأثبتت من خلال شهادتهم بأن أبناء قادة مقاومون وشهداء أيضًا”.

لجنة الأسير سكاف
كلمة لجنة أصدقاء الأسير يحيى سكاف ألقاها شقيقه جمال، حيث أكد على أهمية دور المقاومة الإسلامية وشهدائها المميز خلال السنوات السابقة حيث تم إلحاق الهزيمة التاريخية بالعدو في لبنان في ٢٥ أيار عام ٢٠٠٠ و في عدوان تموز-آب ٢٠٠٦، من خلال هذه الدماء الذكية التي سالت من المقاومين و التي روت أرض وطننا.
و وجه سكاف التحية للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله الذي قدم فلذة كبده في سبيل الدفاع عن وطننا و شعبنا في مواجهة الإرهاب الصهيوني.

و إعتبر سكاف أن المقاومة كانت و ستبقى الخيار الوحيد و الصحيح أمامنا لتحرير كافة الأرض المحتلة والأسرى، لأن رهاننا الأول و الأخير هو على المقاومة التي نرى تزايد إمكانياتها من خلال المناورات التي تنفذها في لبنان و فلسطين مما يثبت موقفنا بأن هذه القدرات ستحرر كامل فلسطين من البحر إلى النهر”.

في الختام وضع الحضور أكاليل من الزهر على نصب الشهيد هادي نصر الله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى