اخبار صحية

الوزير حسن كشف على مضبوطات من أدوية تم تخزينها لبيعها في السوق السوداء

كشف وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حمد حسن في شعبة الأمن القومي للأمن العام للضاحية الجنوبية في مركزها في بلدية الشياح، على كمية كبيرة من الأدوية تمت مصادرتها من شقة سكنية، تم تخزين الأدوية فيها، بهدف بيعها بالسوق السوداء.

ونقلت المضبوطات إلى مركز الشعبة بعد إنجاز عملية الدهم من قبل عناصرها ومفتشين من دائرة التفتيش الصيدلي في وزارة الصحة العامة، وذلك في حضور رئيس شعبة الأمن القومي للضاحية الجنوبية في الأمن العام المقدم حيدر قبيسي وأعضاء المكتب، وانطوان شنتيري ممثلًا رئيس بلدية الشياح ادمون غاريوس.

وشكر الوزير حسن الأمن العام واللواء عباس ابراهيم والمقدم حيدر قبيسي والعناصر الذين دهموا الشقة السكنية، داعيًا المواطن الى أن يكون “العين الساهرة على صحته وحريصًا على إيصال أي معلومة مفيدة للمصلحة العامة”.

وأضاف أنه “بمجرد الاعلان على وسائل التواصل يتم تتبع الأمر وقام التفتيش الصيدلي بوضع يده على المضبوطات، فهناك مافيات وأناس عملهم إخفاء الأدوية، وما يتم كشفه يتعدى الموضوع الشخصي ويؤدي الى ارتكابات ممكن أن يبنى عليها، بحيث تشكل حركة تتبع على المستويين الأمني والوزاري الاداري”، متمنيًا على القضاء المختص “مواكبة الإجراءات القانونية والاقتصاص من المرتكبين”.

وفي موضوع المستلزمات الطبية قال حسن “لقد تم توقيف بعض أصحاب الشركات وأنتظر أن يعلن القضاء عن هذه التوقيفات والقرارات والأحكام التي تتخذ ليكون المرتكبون عبرة لمن يعتبر”.

وعن عدد الأدوية التي تمت مصادرتها قال “لا يزال التفتيش الصيدلي يقوم بجردها، وهي أكثر من ألف قطعة دواء، الأجهزة تنسق مع الأمن العام ومع القاضي الذي يتابع الملف وعادة يتم تسليمها الى وزارة الصحة العامة ويتم توزيعها في مستودع الأدوية في الكرنتينا”.

وختم حسن مؤكدًا “إننا والأجهزة الأمنية والقضائية المختصة جاهزون لمقاومة ومواكبة أي ارتكاب لوضع يدنا على الملفات الضرورية والملحة”.

المصدر:الوكالة الوطنية للاعلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى