مناسبات

سفير ايران : ليكن عيد النيروز فرصة لنبذ العنف

أقامت المستشارية الثقافية للجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان احتفالية خاصة في حديقة الزيتون – منزل السفير في الفياضية، لمناسبة حلول السنة الهجرية الشمسية الجديدة وفصل الربيع، بعنوان: «نسائم النيروز»، في حضور جمع من الشخصيات الأدبية والثقافية وافراد من الجالية الايرانية، حضوريا وعبر تطبيق «زوم».

قال المستشار الثقافي للجمهورية الاسلامية الايرانية في لبنان عباس خامه يار:»علينا في هذه الأيام ان نغتنم المناسبة لتكون محطة فرحٍ وسط ما يعيشه العالم ونعيشه؛ أيام النيروز. لتستعد هذه الذكريات ليكون النيروز عيد المحبة والتواصل والتسامح الانساني وليمثل فرصة للتلاقي والتعايش السلمي ونبذ العنف والتطرف حاملا تباشير الربيع وأمطار الخير والرحمة، التي تطهر القلوب من كل حقد وحسد وأنانية، وتبشر بانطلاقة جديدة نحو التعايش السلمي والإخاء الإنساني. فليكن عاما واعدا لكل من أوشك على فقدان الأمل، لكل من فقد الثقة بهذا العالم. وليكن بشرى ربيعية غضة تحمل إلى البشرية «نسائم النيروز»، وتنقي القلوب من كل حقد وحسد وأنانية، وتبشر بانطلاقة جديدة نحو التعايش السلمي والإخاء الإنساني».

وكانت فرقة امجاد قد قدمت عدة اناشيد مابين الفقرات والمداخلات واختتمت بأنشودة هذا الحفل وقد قدمت الحفل الكاتبه والمترجمه مريم ميرزاده التي تحدثت عن فلسفة عيد النيروز وولادته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى