مناسبات

مهرجان حاشد في المنية وفاءً و تأيداً للرئيس الأسد

نظم المركز الوطني في الشمال مهرجاناً شعبياً حاشداً دعماً لمسيرة الرئيس السوري بشار الأسد في الانتخابات الرئاسية القادمة، و ذلك في دارة رئيسه الحاج كمال الخير في المنية، بحضور مسؤول مكتب التنظيم في حزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان عمار احمد، رئيس رابطة العمال السوريين في لبنان مصطفى منصور، وفد من المجلس الاسلامي العلوي، منفذ عام طرابلس في الحزب السوري القومي الاجتماعي فادي الشامي، عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان جلال عون، جمال سكاف رئيس لجنة اصدقاء الأسير يحيى سكاف، وفد من حركة التوحيد الإسلامي، مقرر لقاء الأحزاب الوطنية في الشمال عبد الله خالد، رئيس اللقاء التضامني الشيخ مصطفى ملص، و فعاليات و مخاتير و حشود شعبية من ابناء المنية و الجوار و اهلنا السوريين المقيمين في لبنان، حيث رفعت صور عملاقة للرئيس الأسد، و بثت الاناشيد الثورية المؤيدة للانتصار السوري على الارهاب.

بدايةً قدمت المهرجان الاعلامية غنوة سكاف و وقف الحضور دقيقة صمت عن ارواح شهداء سوريا و فلسطين و شهداء الأمة.

رابطة العمال السوريين
و ألقى رئيس رابطة العمال السوريين مصطفى منصور كلمة قال فيها: نهضت دمشق على جري عادتها في رسم حقب التاريخ حيث تستجمع كل اقانيم العزة و الكرامة و الانتصار معلنةً في شموخ قاسيونها و حصن عرينها ان نبض القلب في فلسطين حيث بدأنا نرى بأعيننا ثمار الانتصار السوري.
و دعا باسم رابطة العمال السوريين الى ضرورة توحيد الطاقات و الجهود الرامية لبناء التكامل الاقتصادي و الاجتماعي في المشرق العربي كخطوة متقدمة في سبيل سوق عربية مشتركة تكون الاساس لوحدة الأمة.
و توجه بالشكر للحاج كمال الخير على دعوته الكريمة، مؤكداً ان هذه الانتخابات ستكون بداية انطلاق المارد السوري في اعادة اعمار كل سوريا بحدودها التي عبثت بها ارادة المستعمر منذ عشرات العقود، كما فلسطين التي تعيد مسار التاريخ الى حيث يجب ان يكون، لأن الاوان قد حان لعودة العروبة الساطعة ستدحر ظلام الباطل و الارهاب التكفيري.

حزب البعث
كلمة حزب البعث العربي الاشتراكي القاها مسؤول مكتب التنظيم في حزب البعث-فرع لبنان عمار احمد الذي توجه بدايةً بالتحية لمدينة المنية الأبية مدينة عميد الأسرى يحيى سكاف التي تقف اليوم الى جانب الحق في سوريا و فلسطين.
و اكد ان ابناء سوريا دفعوا ضريبة كبيرة نتيجة وقوفهم في الخط المقاوم حيث استشهد و تهجر الآلاف على ايدي العصابات التكفيرية، كما لا زال اهلنا السوريين عرضة للابتزاز و الاستثمار السياسي و المتاجرة بقضيتهم في الاسواق الامريكية و الصهيونية و ملحقاتها من مملكات و مشيخات، و قال لا زلتم في عين العاصفة تتعرضون للمؤامرات من خلال قرارات امريكية تعمل على ابقائكم مشتتين مهجرين خارج وطنكم و املاككم من اجل العبث بخارطة الوطن و سرقة ثرواتكم النفطية.
و من اجل ذلك يا اهلنا السوريين في لبنان نحن على موعد تاريخي في يوم العشرين من ايار الحالي حيث الاستحقاق الانتخابي الرئاسي و هو اليوم الحقيقي لتثبتوا للعالم مصداقيتكم مع وطنكم، حيث سيرى العالم كله من خلال صناديق الاقتراع ان سوريا بأمان طالما يقودها الرئيس بشار الأسد رغم الحرب الكونية التي تعرضت لها سوريا.

كمال الخير
ختاماً القى رئيس المركز الوطني في الشمال كمال الخير كلمة رحب فيها بالحضور و توجه بالتحية الى سوريا العروبة و رئيسها الدكتور بشار حافظ الأسد قائد الشرفاء في الامة العربية، و الى جيشها الباسل و كافة الاجهزة الأمنية السورية.
و قال اننا نعبر اليوم من هنا عن وفائنا للرئيس الأسد، لأن سوريا الأسد حمت لبنان و قدمت تضحيات و شهداء لارساء مؤسسات الدولة اللبنانية و ترسيخ الاستقرار و السلم الأهلي.

و اعتبر الخير ان انتصار المقاومة في فلسطين يعود الجزء الاكبر منه الى الدعم العسكري السوري و خصوصاً على مستوى صواريخ الكورنيت المضادة للدروع التي تستخدمها المقاومة اليوم في تحطيم دبابات العدو على ارض فلسطين.

و دعا الخير العمال و النازحين السوريين في المنية و الشمال الى الزحف نحو السفارة السورية في بيروت في الموعد المحدد للانتخابات الرئاسية، لكي يعبرو عن ارادتهم الحرة و ايمانهم بسوريا موحدة مستقلة و ذات سيادة ناجزة.
و ختم الخير ان المنية هي عرين العروبة و هي مدينة عميد الأسرى العرب في السجون الاسرائلية البطل يحيى سكاف، و الترابط العضوي بينها و بين فلسطين يعني بالضرورة اننا تحت راية المقاومة قادمون لتحرير فلسطين من البحر الى النهر، فألف تحية لفلسطين و مقاوميها و جرحاها و اسراها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى