اخبار فلسطين المحتلةاخبار لبنان ??

لقاء وطني يجمع حركة “حماس” و”أمل” و”عصبة الأنصار”

تداعت قيادتا حركتي “حماس”، و”أمل”، وقيادة “عصبة الأنصار الإسلامية”، إلى لقاء حضره عن حركة “حماس”، ممثلها في لبنان أحمد عبد الهادي، ومسؤول ملف العلاقات الوطنية في لبنان أيمن شناعة، وعن حركة “أمل” مسؤول العلاقات الفلسطينية في الحركة محمد الجباوي، وعن عصبة الأنصار الإسلامية القيادي فيها الشيخ “أبو طارق السعدي”، والناطق باسمها الشيخ “أبو شريف عقل”.

وقدّم المجتمعون التبريكات لحركة “حماس” في ذكرى انطلاقتها الخامسة والثلاثين، وحيّوا جهادها وتضحياتها، واعتبروها إضافة نوعية للنضال الوطني الفلسطيني.

كما وجّه المجتمعون التحية لأبناء شعبنا الفلسطيني في الداخل والشتات، لا سيما شعبنا في الضفة الغربية الذي يخوض معركة بطولية مع قوات الاحتلال الغاصب وقطعان مستوطنيه، مؤكدين أن مواجهة الاحتلال هي الخيار الأنجع والأقصر لتحرير الأرض والمقدسات.

وناقش المجتمعون أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، لا سيما في ظل الأزمة الاقتصادية الصعبة، مطالبين وكالة الأونروا بضرورة القيام بمهامها في التخفيف من وقع الأزمة الاقتصادية على اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وعن الوضع الأمني في المخيمات الفلسطينية في لبنان، أشاد المجتمعون بالوضع الأمني المستقر، والذي يأتي نتيجة تظافر جهود الفصائل والقوى الفلسطينية الوطنية والإسلامية، وتعاونها مع الدولة والقوى والأحزاب اللبنانية، مشددين على ضرورة المحافظة على هيئة العمل الفلسطيني المشترك لكي تقوم بواجبها في حماية أبناء شعبنا ومخيماتنا من كافة الأخطار المحدقة، وتحسين أوضاعهم المعيشية.

 

المصدر:العهد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى