متفرقات

كمال الخير: للمحافظة على الانجاز بملف الثروة النفطية الذي تحقق بفضل تكاتف المقاومة و الدولة

بارك رئيس المركز الوطني في الشمال كمال الخير في تصريح أمام وفود شعبية في المنية، الانجاز التاريخي الذي حققه لبنان بملف الثروة النفطية، من خلال انتزاع لبنان لحقوقه من النفط و الغاز الموجودين في مياهنا الاقليمية التي حاول العدو الصهيوني السيطرة عليها.

و اعتبر الخير ان هذا الانتصار هو بفضل مساندة المقاومة و قيادتها الحكيمة بقيادة السيد حسن نصر الله للموقف اللبناني الموحد الذي كان يفاوض منذ ،أشهر حيث كان للمقاومة عدة تحركات منعت من خلالها العدو الصهيوني ان يبدأ بالتنقيب عن النفط و الغاز في البحر قبل أن يبدأ لبنان بالتنقيب.
ودعا الخير
و أكد الخير الانشاء صندوق سيادي من عائدات الغاز و النفط ولجنة فنية تواكب شركات التنقيب
نه يجب على لبنان الرسمي مواكبة هذا الاستحقاق التاريخي للبنان من خلال العمل بشكل جاد على الاستفادة من الخيرات التي سيجلبها لوطننا، و مكافحة الفساد الذي يستشري بوطننا، لأن الإقتصاد اللبناني يجب أن ينتعش و يعود الوطن الى أفضل ما كان عليه سابقاً.

و استنكر الخير التفجير الإرهابي الذي استهدف حافلة للجيش العربي السوري في دمشق و الذي ذهب ضحيته عشرات الشهداء و الجرحى، و قال ان هذا الاعتداء يضاف الى سلسلة الجرائم الإرهابية التي تستهدف سوريا، و توجه بأحر التعازي للقيادة وعلى راسها الرئيس الدكتور بشار الاسد و الجيش و الشعب السوري، مؤكداً الوقوف الى جانب سوريا الأسد في معركتها مع الإرهاب الصهيوني و التكفيري.

و حيا الخير نضال الشعب الفلسطيني الذي يقاوم يومياً الإحتلال الصهيوني البغيض، حيث يناضل الشعب الفلسطيني عن الأمة كاملةً و يسقط له يومياً الشهداء و الجرحى، و دعا كافة الشعب الفلسطيني الى التمسك بخيار المقاومة المسلحة لأنها لخيار الوحيد لمواجهة العدو و تحرير كامل فلسطين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى