متفرقات

كمال الخير استنكر العمل الميليشياوي الذي طال الناخبين السوريين على طريق بيروت

استنكر رئيس المركز الوطني في الشمال كمال الخير في بيان الاعتدائات التي طاولت اهلنا السوريين في لبنان الذين توجهوا للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، في السفارة السورية في بيروت، كما الاعتداء على مواطنيين لبنانيين و فلسطينيين متوجهين الى الحدود اللبنانية-الفلسطينية للتضامن مع اهلنا الصامدين في فلسطين المحتلة.

و اعتبر الخير ان ما حصل من اعتدائات همجية على الطرقات اليوم و التي طاولت اخواننا السوريين و الحافلات التي كانت تنقلهم الى مقر السفارة يشكل اسائة على العلاقات اللبنانية السورية، التي يجب ان تبقى علاقات جيدة و مميزة، لأن سوريا هي الرئة الوحيدة التي يتنفس منها لبنان.

و قال ان الزحف البشري الذي شاهدناه من كافة المناطق اللبنانية الى السفارة السورية اليوم قد ازعج الذين راهنوا على اسقاط سوريا و جيشها و قائدها الرئيس بشار الأسد الذي يقف الى جانبه كافة الشرفاء و الذي يقود مسيرة العروبة الحقيقية في مواجهة الأخطار الصهيونية و الارهابية التي تواجه امتنا، و سأل اين هم الذين كانوا يدعون الدفاع عن الشعب السوري ؟ و هل هكذا يدافعون عن الشعب السوري بالتعدي عليه و على حقه الشرعي بالانتخاب.

و وجه الخير اصابع الاتهام للمدعو سمير جعجع الذي قام بحملة تحريضية منذ الأمس على السوريين المتواجدين في لبنان من اجل منعهم من الوصول الى سفارة بلادهم و منعهم من ممارسة حقهم الديمقراطي.

و توجه الخير بالشكر الى الجيش الوطني اللبناني و الى قيادته الذين عملوا على حماية المواطنين من الاعتدائات التي قام بها صبيان ميليشيا القوات اللبنانية التي عودتنا على افعالها المشؤومة و التي لم تتخلى عن تاريخها الأسود مع مرور الزمن، داعياً السلطات الامنية و القضائية الى توقيف الفاعلين المعروفة انتمائاتهم السياسية من أجل الحفاظ على السيادة اللبنانية، لأن هذا الأمر كاد ان يوصل البلد الى فتنة كبيرة لا تحمد عقباها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى