شؤون فلسطينية

أجهزة أمن الاحتلال تحذر من تصعيد الأحداث في القدس غدا

قالت وسائل إعلام عبرية، إن أجهزة أمن الاحتلال حذرت حكومة الاحتلال من اقتحامات المستوطنين في القدس والمسجد الأقصى، كما طالبت بتأجيل المحكمة لقرارها غدًا الاثنين بخصوص الشيخ جراح لإشعار آخر.

وذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية أن أجهزة أمن الاحتلال حذرت الحكومة من مسيرة “الأعلام الإسرائيلية” في القدس واقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى يوم غد الاثنين، خشية من حصول تصعيد جديد وإشعال المنطقة.

ونقلت أن أجهزة أمن الاحتلال أوصت الحكومة باتخاذ إجراءات لتعيير موعد “مسيرة الأعلام الإسرائيلية”، أو تقليل أعداد المشاركين فيها، بالإضافة إلى تغيير مسار المسير بحيث لا تمر بمناطق الاحتكاك.

وبحسب الصحيفة، فإن أجهزة أمن الاحتلال حذرت من اقتحام المستوطنين للأقصى غدا الاثنين، معللة إلى أن ذلك “سيؤدي إلى توترات أمنية في غزة والضفة الغربية”، ومشيرة إلى أن “شرطة الاحتلال لم تقرر بعد ما إذا كانت ستسمح للمستوطنين بالاقتحام غدا، وسيتم اتخاذ قرار في هذا الشأن صباح الغد بناءً على تقييم استخباراتي”.

كما وطالب جيش الاحتلال والأجهزة الأمنية المحكمة العليا بتأجيل قرارها المتوقع غدا الاثنين، بخصوص الشيخ جراح لإشعار آخر، خشية حصول انفجار وصدام كبيرين في الأراضي المحتلة.

المصدر: فلسطين الان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى