اخبار فلسطين المحتلة

غضب يعم قطاع غزة رفضًا لتعطيل الانتخابات الفلسطينية

عمت شوارع قطاع غزة بعد ظهر يوم الجمعة تظاهرات حاشدة رفضًا لقرار رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس تعطيل الانتخابات الفلسطينية التي كان من المقرر أن تبدأ في 22 أيار/مايو المقبل.

وأفاد مصدر بأن عشرات التظاهرات انطلقت من غالبية محافظات ومناطق القطاع وجابت شوارعها الرئيسية رفضًا للقرار ونصرة للقدس والمسجد الأقصى.

وحمل المشاركون لافتات منددة بقرار الرئيس عباس ورافضة لما أسمته “حالة الاستفراد بالقرار الفلسطيني بما يخالف التوافقات والإجماع الوطني” داعية للعدول عنه.

وفي مسيرة حاشدة بشمالي القطاع، استهجنت حركة حماس، ما وصفته “انقلاب” الرئيس محمود عباس على خيار الانتخابات وحرمان الشعب الفلسطيني من ممارسه حقه في تجديد مؤسساته وشرعياته.

جاء ذلك في كلمة ألقاها القيادي في الحركة مشير المصري خلال مسيرة نظمت في مخيم جباليا، شارك فيها آلاف المواطنين؛ نصرة لمدينة لقدس ورفضًا لقرار الرئيس تعطيل الانتخابات.

وقال المصري: “إن الرئيس محمود عباس انقلب على الانتخابات قبل إجرائها، مثلما انقلب على نتائجها بعد إجرائها عام ٢٠٠٦ والتي فازت فيها حماس بالأغلبية”.

وأضاف المصري “لا يجوز رهن مصير شعب بأكمله بمصير حزب واحد، وهذا القرار (تأجيل الانتخابات) هو إجرامي لأن أصحابه اتخذوه هروبا من مصير الهزيمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى