اخبار دولية

عبداللهيان وصل الى الدوحة: سياسة ايران الخارجية تعتمد على توسيع علاقات مع دول الجوار

قال وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان، إن “مواصلة التطوير الشامل للعلاقات مع دول الجوار، يأتي ضمن المبادئ الرئيسية للسياسة الخارجية المتوازنة التي تتبناها الحكومة الايرانية”، بحسب وكالة الجمهورية الاسلامية للأنباء “ارنا”.
وكان عبداللهيان وصل فجر اليوم، إلى العاصمة القطرية الدوحة على رأس وفد سياسي حيث سيجري محادثات مع كبار المسؤولين، وبعد اختتام زيارته لقطر سيتوجه الى سلطنة عمان .
وقال امير عبداللهيان عن هذه الجولة: “مواصلة التطوير الشامل للعلاقات مع دول الجوار يمثل احدى الدعائم الرئيسية لنظرية السياسة الخارجية المتوازنة التي تتبناها الحكومة الايرانية”.
وأكد أن “الدول المجاورة لإيران تتمتع بامكانيات اقتصادية وتجارية وسياسية بالغة الاهمية”، وقال: “توجهت اليوم لزيارة قطر وعمان من اجل تعزيز العلاقات ومتابعة القرارات المتخدة في الزيارات المتبادلة السابقة لكبار المسؤولين”.
وتأتي زيارة الوزير اللهيان إلى قطر تلبية لدعوة من نظيره القطري. ومن اهم المواضيع المطروحة على جدول الاعمال اجراء المحادثات الثنائية وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية المهمة، وكذلك القضايا المتعلقة بمفاوضات رفع الحظر وما شابهها.
وبعد قطر سيتوجه وزير الخارجية الايرانية إلى مسقط للتشاور مع السلطات العمانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى