بيانات عائلة ولجنة الاسير يحي سكافشؤون فلسطينيةشماليات

وقفة تضامنية مع المقاومة الفلسطينية أمام النصب التذكاري للأسير يحيى سكاف في المنية

نظمت لجنة أصدقاء عميد الأسرى في السجون الإسرائلية يحيى سكاف و حركة الجهاد الإسلامي وقفةً حاشدة تضامناً مع المقاومة الفلسطينية و إحتفالاً بأنتصاراتها في معركة طوفان الأقصى، أمام النصب التذكاري للأسير يحيى سكاف عند مدخل مدينة المنية، بحضور هاشم الخير ممثلاً النائب أحمد الخير، مسؤول قطاع الشمال في حزب الله الشيخ رضا أحمد، القيادي في تيار المرده رفلي دياب، الأمين العام لحركة التوحيد الإسلامي الشيخ بلال شعبان، وفد من حزب البعث تقدمه امين فرع عكار خضر عثمان، وفد من الحزب السوري القومي الاجتماعي، و ممثلي الأحزاب الوطنية و الإسلامية اللبنانية و الفصائل الفلسطينية و رجال دين و حشد من المنية و مخيمات الشمال، حيث رفع المشاركون أعلام فلسطين على وقع الأناشيد الثورية.

لجنة الأسير سكاف
بدايةً تحدث جمال سكاف أمين سر اللجنة الذي وجه تحية الفخر و الإعتزاز إلى رجال المقاومة الفلسطينية و اللبنانية الذين نعيش اليوم بفضلهم بأيام من العز كنا نحلم بها منذ زمن، و أكد أن الإحتفالات ستبقى مستمرة مواكبةً للعملية المباركة الضخمة التي نفذتها المقاومة الفلسطينية في الأراضي المحتلة حيث يسطر رجال المقاومة أروع أنواع الملاحم البطولية في مشهد تاريخي يؤسس للإنتصار الكبير الذي سيتم خلاله تحرير فلسطين من البحر إلى النهر و تحرير كافة الأسرى و المقدسات.
و أكد سكاف أننا على ثقة تامة بأن الأسرى الصهاينة الذين أسرتهم المقاومة سيتم مبادلتهم بأسرانا و على رأسهم الأسير يحيى سكاف و سيتم تبييض السجون كما وعدت المقاومة، لأن المقاومة و قيادتها وفية للأسرى الذين قدموا حياتهم في سبيل القضية الفلسطينية.
و وجه سكاف تحية فخر و إعتزاز لشهداء المقاومة و الشعب الفلسطيني و التحية للمقاومة الإسلامية اللبنانية و لقائدها سماحة السيد حسن نصر الله و للشهداء الثلاثة بالأمس الذين سقطوا في مواجهة العدو عند الحدود اللبنانية-الفلسطينية.

حزب الله
و ألقى مسؤول قطاع الشمال في حزب الله الشيخ رضا أحمد كلمة قال فيها إن المنية كانت سباقةً في الوقوف مع القضايا المحقة لأمتنا حيث لبت نداء فلسطين و خرج خيرة أبنائها منذ عشرات السنين و عبروا البحار من أجل نصرة فلسطين و شعبها حيث كان منها عميد الأسرى يحيى سكاف الذي سيتحرر هو و كافة الأسرى بفضل سواعد المقاومين الذين يمرغون أنف العدو بالتراب.
و قال الشيخ أحمد أن الكلمة اليوم هي للأحرار في العالم و للمجاهدون أمام غطرسة العدو و كل تأييد معنوي للمقاومة هو مهم جداً جداً، و أكد أن المقاومة في لبنان هي في صلب المعركة المفتوحة اليوم مع العدو و ستبقى تساند الشعب الفلسطيني و مقاومته حتى تحقيق الإنتصار الكبير.

الجهاد الإسلامي
و تحدث القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بسام موعد الذي قال نلتقي اليوم أمام النصب التذكاري لعميد الأسرى في السجون الصهيونية يحيى سكاف لنحتفل بإنتصارات المقاومة في فلسطين و لبنان، يحيى سكاف الذي كان من المؤسسين لمشروع المقاومة في المنطقة و الذي يكمل مسيرته الجهادية اليوم إخوانه على أرض فلسطين و في جنوب لبنان الذين يلحقون الهزيمة بالعدو الصهيوني و يستبسلون في قيادة المعركة التي لم يستفيق العدو حتى الساعة من قوتها و تأثيرها على كيانه الغاصب و الذي سيذول بفضل هؤلاء المقاومين.

حركة التوحيد
و ألقى الأمين العام لحركة التوحيد الإسلامي الشيخ بلال شعبان كلمةً حيث إعتبر أن الشعب الفلسطيني الأبي لن يكل أو يمل حتى تتحرر كل حبة تراب من أرض فلسطين الحبيبة.
و أكد شعبان أن ما نراه اليوم على أرض فلسطين هو أمر طبيعي و ننتظره منذ زمن نتيجة تعاظم قدرات المقاومة و وحدة موقفها مجتمعة على أرض المعركة التي تخوضها بمواجهة العدو الصهيوني، معتبراً أن الفرحة بأذن الله ستكتمل بتحرير كافة الأسرى من سجون العدو و في مقدمتهم إبن المنية الأسير يحيى سكاف.

حركة فتح
و تحدث مسؤول حركة فتح في الشمال مصطفى أبو حرب الذي إعتبر أن الوقفة اليوم أمام النصب التذكاري للأسير يحيى سكاف لها رمزيتها لأن المنية كانت سباقةً في الوقوف مع الشعب الفلسطيني و قضيته، و إننا نأمل أن نرى الأسير يحيى سكاف بيننا في القريب العاجل لكي يعود إلى ساحات النضال التي تشتاق له، و أكد أبو حرب أن الشعب الفلسطيني اليوم واحد موحد في مواجهة العدو الصهيوني و غطرسته و سينتصر في هذه المعركة لأنه صاحب الأرض و الحق.

المركز الوطني
كلمة المركز الوطني في الشمال ألقاها معتز الخير توجه فيا بالتحية للمقاومين البواسل في فلسطين و لبنان الذين يقدمون أرواع أنواع الملاحم من البطولة في مواجهة العدو الصهيوني و غطرسته، معتبراً أن هذه المعركة مهما طالت ستنتصر فيها المقاومة و سيتحرر الأسرى بفضل قبضات المقاومين الذين تمكنوا بمعركة طوفان الأقصى من أسر عشرات الصهاينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى