سياسة

رئيس حركة الاصلاح والوحدة: لتأليف حكومة انقاذ وطني وتحصين لبنان بالحوار والتلاقي

رأى رئيس حركة الاصلاح والوحدة الشيخ الدكتور ماهر عبدالرزاق أن “لبنان بشعبه يحتضر ويلفظ انفاسه والسبب في ذلك هو تغليب مصالح خاصة لقوى سياسية على مصالح الشعب، لبنان بشعبه يحتضر لأن العناد والمكابرة والمنازلة السياسية تتحكم بعقول قوى سياسية ، لبنان بشعبه  يحتضر لأن الاحساس بالمسؤولية والرحمة انتزعت من قلوب السياسيين”.

ودعا الشيخ عبدالرزاق الى “استقالة المسؤولين لانهم فشلوا في الوقوف الى جانب الشعب اللبناني”، معتبرا أن “هذه القوى السياسية التي تعمل بهذه الخفة ولا مسؤولية تتآمر على لبنان وعلى الشعب اللبناني في افقاره و إذلاله”.

وطالب المعنيين بتشكل الحكومة الى كسر حلقة التعطيل والمماطلة وانتظار اشارات الخارج، للجلوس حول طاولة وطنية عنوانها مصلحة الوطن والمواطن تشكل حكومة انقاذ وطني وتحصين لبنان بالحوار والتلاقي وإلا فإن لبنان بات على مفترق خطير وهو مهدد بالفوضى و الإنهيار  المتعمد من قبل قوى سياسية ، فالحوار بين رئيس الجمهورية والرئيس المكلف في تشكيل الحكومة هو ضرورة وطنية وحاجة  ملزمة لانقاذ ما تبقى من لبنان.

واشاد الشيخ عبدالرزاق بعمل القاضية غاده عون في محاربة الفساد المالي والتصدي وكشف جريمة سرقة ونهب المال العام، وقال: “المطلوب من القضاء ان يتحرك لملاحقة العصابة التي سرقت ونهبت اموال الشعب من المودعين ومحاكمتهم لا حمايتهم والتستر عليهم”.

ودعا الى كشف اسماء كل من سرق المال العام أمام الرأي العام ، والشعب اللبناني من حقه ان يعلم من سرقه ونهب أمواله، مطالبا الاغنياء والميسورين بان يقفوا مع الشعب اللبناني الذي اصبح بكامله تحت خط الفقر والحرمان فالواجب الاسلامي والوطني والانساني يفرض على الميسورين ان يمدوا ايديهم الى الفقراء والمحتاجين ويخففوا عن الشعب معاناته وازماته.

 

المصدر:بيان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى