خاص عميد الأسرىمتفرقات

وفد من لجنة الدفاع عن الاسرى زار منزل يحيى سكاف في المنية متضامناً مع قضيته

زار وفد من “اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني” منزل الاسير يحيى سكاف في المنية، في الذكرى ال ٤٣ لاعتقاله “. وضم الوفد: منسق لقاء خميس الاسرى” يحيى المعلم، رئيس حزب “الوفاء اللبناني” أحمد علوان، رئيس “المنبر البيروتي” ناظم عزالدين، ممثل حركة “الانتفاضة الفلسطينية ابو جمال وهبي، وعضوي “المنتدى القومي العربي” في الشمال يقظان قاوقجي ومحمد سلطان.

بدايةً رحب جمال سكاف شقيق الأسير بكافة الأوفياء ليحيى سكاف الذين لن يتخلوا عن قضيته طيلة ٤٣ عاماً، بل اذدادوا اصراً على التمسك بخياره و نهجه، و اعتبر ان المعركة مع العدو تتطلب الوحدة بين كافة القوى الوطنية و القومية في امتنا.

المعلم
وقال المعلم: “باسم اللجنة وخميس الاسرى، جئناكم من بيروت العربية المقاومة الى طرابلس والى المنية، نرفع الصوت عاليا بالكشف عن قضية الاسرى والمعتقلين والمفقودين في سجون الاحتلال الصهيوني ومن بينهم ستة اخوة لنا في تجمع اللجان والروابط الشعبية”.

أضاف: “من هذا المنزل خرج مناضلون واسرى، ومنهم ما زال يكمل الطريق مدافعا عن حقوق الشعب الفلسطيني وقضايا الامة، وخاصة في هذه الأيام التي نشهد فيها هرولة نحو التطبيع مع العدو الصهيوني. ان الأسير يحيى سكاف رغم مرور 43 عاما على اعتقاله، لم يزدنا الا تمسكا بخط المقاومة الذي ارتضاه، وبخط الدفاع عن كل مظلوم في هذه الامة التي ما تركت سلاحها يوما ليس حبا به ولكن دفاعا عن حقوقها واردتها”.

علوان
بدوره، أشاد علوان بالاسير سكاف “ابن منطقة الشهيد فوزي القاوقجي، ومدينة الشهداء طرابلس، والشمال، وبيروت العربية التي انطلقت منها اول رصاصات المقاومة بوجه العدو الصهيوني بدءا من الشهيد خالد علوان الذي نفذ عملية الويمبي لا يمكنها إلا أن تكون مدينة عربية مقاومة اصيلة بوجه العدو الصهيوني والتعصب والطائفية”.

بشور
وأشار بيان للحملة الاهلية الى أن منسقها العام معن بشور “أجرى اتصالا هاتفيا برئيس لجنة الاسير سكاف جمال سكاف، أكد خلاله ان يحيى أصبح قضية عربية وعالمية، ودعا المجتمع الدولي للكشف عن مصيره ومصير كافة المفقودين”.

وقفة تضامنية
وكان بشور والوفد قد شاركوا عبر تطبيق “زوم”، في الوقفة التضامنية التي نفذتها الجمعية اللبنانية للاسرى والمحررين بمشاركة لجنة الاسير سكاف في منزل العائلة في المنية، وتحدث خلالها الوزير السابق محمود القماطي باسم “حزب الله” إحسان عطايا باسم حركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين، والأمين العام لحركة “التوحيد الإسلامي” الشيخ بلال شعبان، والاسير المحرر ماهر الأخرس من فلسطين ورئيس لجنة اصدقاء يحيى سكاف جمال سكاف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى