شؤون فلسطينيةشماليات

مسيرة جماهيرية في مخيم نهر البارد دعماً لغزة و تأكيد على التمسك بالمقاومة

نظمت اللجان الشعبية الفلسطينية في مخيم نهر البارد مسيرة جماهيرية غاضبة انطلقت من بعد صلاة ظهر الجمعة تحت عنوان ( غزة مقبرة الغزاة ) بمشاركة ممثلين عن الفصائل الفلسطينية و اللجنة الشعبية، جمال سكاف شقيق عميد الأسرى يحيى سكاف، و رجال دين و حشود شعبية من المخيم و الجوار.

و انطلق المشاركون بالمسيرة من المدخل الشمالي للمخيم وصولاً الى ساحة الشهيد ياسر عرفات، على وقع الأناشيد الثورية، حيث رفعت الجماهير رايات فلسطين و فصائل المقاومة، و صور لقائد حركة أنصار الله اليمنية السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي و أعلام اليمن.

و رحب الناشط ابو حسن البقاعي بالجماهير و وجه التحيات للمقاومين في فلسطين ولبنان واليمن والعراق، و تحدث السيد محمد ابو قاسم بإسم الحراكات الشعبية في المخيم، و الشيخ عماد عكاوي، و ابو فراس ميعاري بإسم الفصائل واللجنة الشعبية.

واشادت الكلمات بتضحيات الشعب الفلسطيني و بالمقاومة الباسلة في لبنان واليمن والعراق التي هبت نصرةً لشعبنا ومقاومتنا الباسلة في فلسطين.

و أثنى المتحدثون على خيار المقاطعة للبضائع الصهيونية و الأمريكية الذي اتخذه كل الأحرار في العالم الذين باتوا يشاركون بالعمل النضالي المقاوم من جانبهم، لأن المقاطعة هي نوع من أنواع المقاومة.

كما وجه المتحدثون التحية لكافة الفصائل العسكرية الفلسطينية الذين يقاومون و يسطرون البطولات بوجه العدو، و للأسرى في السجون الصهيونية و لإبن بلدة المنية المجاورة لمخيم نهر البارد الأسير البطل يحيى سكاف، و للشعوب العربية و أحرار العالم الذين يتحركون يومياً من خلال التظاهرات الحاشدة دعماً للقضية الفلسطينية.

و اختتمت المسيرة بدعاء للشيخ عدنان ناصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى