بيانات عائلة ولجنة الاسير يحي سكافشماليات

وقفة تضامنية مع غزة و المقاومة أمام نصب الأسير يحيى سكاف في المنية

نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين و لجنة أصدقاء عميد الأسرى في السجون الإسرائلية يحيى سكاف، وقفةً حاشدة أمام النصب التذكاري للأسير سكاف عند مدخل مدينة المنية، تحت عنوان* أوقفوا المجزرة و فكوا الحصار عن غزة* و تضامناً مع الشعب الفلسطيني و غزة هاشم و المقاومة الباسلة، بحضور مسؤول قطاع الشمال في حزب الله الشيخ رضا أحمد، رئيس التنظيم القومي الناصري درويش مراد، الشيخ أحمد الضايع ممثلاً المجلس الإسلامي العلوي، وفد من المؤتمر الشعبي اللبناني، و الحزب السوري القومي الإجتماعي، و من حزب البعث، جمعية المشاريع الإسلامية، الحزب الشيوعي اللبناني، التيار الإسلامي المقاوم، حزب الوفاء اللبناني، المركز الوطني في الشمال، جمعية كشاف الغد، و مسؤولي الفصائل الفلسطينية في الشمال، و رجال دين و حشد من المنية، حيث رفع المشاركون أعلام فلسطين.

بدايةً ألقى الشاعر شحادة الخطيب قصيدة من وحي المناسبة، و تلى الشيخ عبد الرحمن مطر دعاءً على نية النصر للمقاومة في فلسطين و لبنان.

سكاف
و ألقى جمال سكاف كلمة عائلة و لجنة أصدقاء الأسير يحيى سكاف حيا فيها رجال المقاومة في فلسطين من كافة الفصائل الإسلامية و الوطنية الذين يثبتون للعالم بأنهم أصحاب الأرض من خلال تصديهم التاريخي و الأسطوري للهمجية الصهيونية المدعومة من قوى الشر العالمية و على رأسهم الإدارة الأمريكية.
و إعتبر سكاف إن المعركة التي تخوضها اليوم المقاومة الفلسطينية و اللبنانية تواجه فيها عدواً جباناً يستهدف بمجازره البربرية آلاف المدنيين من الأطفال و النساء و الشيوخ لأنه لا يستطيع مواجهة المقاومة الباسلة في أرض المعركة، لأن المقاومة و رجالها مستعدون لتدمير آلياته و دباباته في غزة و في جنوب لبنان.
و أكد سكاف على ضرورة الإستمرار بالتحركات و النشاطات المساندة للشعب الفلسطيني و للمقاومة في كافة أنحاء العالم، و أثنى على لقاء قادة فصائل المقاومة في فلسطين و لبنان الذي جمع السيد حسن نصر الله و الأخ زياد نخالة و الشيخ صالح العاروري، مما يشكل رسالة قوية للعدو بأن المقاومة ستواجه موحدةً الهمجية الصهيونية.

حزب الله
و ألقى الشيخ رضا أحمد كلمة في حزب الله حيث أثنى فيها على التحركات المستمرة الداعمة لأهلنا في فلسطين و للمقاومة الفلسطينية و اللبنانية الذين يخوضون اليوم معركة الدفاع عن كل الأمة و المقدسات الإسلامية و المسيحية بمواجهة العدو الصهيوني و حلفائه، معتبراً أن خيار الشعوب العربية و الإسلامية عبروا عنه بشكل واضح و صريح في هذين الأسبوعين من خلال انتفاضتهم نصرةً للشعب الفلسطيني و للمقاومة و دفنهم لخيار التطبيع مع العدو الى غير رجعة.
و قال الشيخ رضا إن معركة طوفان الأقصى سيكون لها أثر كبير على العالم أجمع من خلال تغيير موازين القوى إلى صالح المقاومة و حلفائها و داعميها، لأن المقاومة اليوم هي التي ترسم المعادلات بفضل قبضات رجالها الذين يستبسلون في التصدي للمشروع الهيوني-الأمريكي الذي يهدف للسيطرة على أوطاننا.

الديمقراطية
كلمة الجبهة الديمقراطية ألقاها مسؤولها في الشمال عاطف خليل حيث شكر فيها الشعب اللبناني الشقيق و مقاومته الباسلة الذين يقفون اليوم في مقدمة الشعوب المتضامنة مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع أنواع المجازر الوحشية على إمتداد الأرض الفلسطينية.
و دعا خليل كافة الأحرار و الشرفاء للبقاء مع القضية الفلسطينية بمواجهة قوى الإستكبار العالمي الذين يساندون العدو الصهيوني دائماً و يغطون جرائمه بحق مئات آلاف المدنيين الذين يستهدفهم في المستشفيات و المدارس و المساجد و الكنائس دون أن يحرك المجتمع الدولي ساكناً لوقف هذه المجازر الوحشية.
و أكد خليل أن الشعب الفلسطيني سيبقى يقدم التضحيات و الشهداء حتى تحرير كامل فلسطين من البحر إلى النهر، مثنياً على الموقف المتقدم للأمين العام للأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى