بيانات عائلة ولجنة الاسير يحي سكاف

لقاء تكريمي لعائلة الأسير يحيى سكاف في حمص

أقامت جمعية الشتات الفلسطيني و تجمع عائدون لقاءً تكريمياً تخلله غداء على شرف عائلة عميد الأسرى في سجون العدو المناضل يحيى سكاف في مخيم العائدين في حمص، بحضور ممثلي الفصائل الفلسطينية و ممثلين عن حزب البعث و حزب الله و الحزب السوري القومي الإجتماعي و فعاليات اجتماعية من مدينة حمص.

و تحدث رئيس جمعية الشتات خالد السعدي الذي قال ان تكريمنا اليوم لشقيق عميد الأسرى في سجون العدو يحيى سكاف الأخ المناضل جمال سكاف كنوع من الوفاء للشرفاء الذين يدافعون عن القضية الفلسطينية و عن الشعب الفلسطيني المظلوم الذي يواجه إجرام العدو الصهيوني المدعوم من الإدارة الأمريكية.
و أكد السعدي ان الوفاء ليحيى سكاف و لرفاقه الأسرى هو بمتابعة مسيرتهم و دعم قضيتهم حتى تحريرهم من السجون الصهيونية.
و دعا السعدي من مخيم العائدين مخيم الشهداء الى ضرورة دعم قضية الأسرى في سجون العدو حتى تحريرهم.

سكاف
و شكر جمال سكاف لجمعية الشتات الفلسطيني و للأخ خالد السعدي على التكريم و اللقاء الوطني الذي يقام في حمص بحضور أخوة مناضلين أعزاء يمثلون القوى و الفصائل و الأحزاب التي تقف بمواجهة الغطرسة الصهيونية في أوطاننا، و قال نعتز أن نقف اليوم سوياً على أرض سوريا لنوجه لها التحية من كافة الشرفاء و الأحرار في أنحاء العالم لأن سوريا لا زالت تقدم الشهداء في مواجهة الإرهاب الصهيوني و الإرهاب التكفيري.

الموسوي
بدوره أكد الحاج موسى الموسوي أن يحيى سكاف هو رمز نضالي كبير على مستوى الأمة، لأنه اختار الطريق الصحيح في مواجهة العدو الصهيوني و مشروعه الإجرامي في المنطقة، و من الواجب علينا و على كل الأحرار تكريم يحيى سكاف و عائلته، لأنه من المناضلين الذين رسموا لنا الطريق الصحيح لتحقيق الإنتصارات.

اللواء مراد
و تحدث اللواء مهاب مراد بأسم أبناء مخيم العائدين في حمص الذي وجه أسمى آيات المحبة و الإحترام ليحيى سكاف الذي شارك بتأسيس أول جمهورية فلسطينية مع رفيقته الشهيدة دلال المغربي، معتبراً أنه على شعوبنا أن تتمسك بهذا التاريخ النضالي العريق الذي أعاد للأمة أمجادها.

و في ختام اللقاء قدم السعدي و الحضور لجمال سكاف شقيق الأسير درعاً تكريمياً بأسم جمعية الشتات، بدوره قدم سكاف للحضور كتاب عن قضية شقيقه يحيى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى