شماليات

قطاع الشمال في حزب الله احتفل بعيد المقاومة والتحرير عمرو: لم يعد بإمكان أميركا أن تكون هي المسيطرة على هذا العالم

 أقام قطاع الشمال في “حزب الله” احتفالا شعبيا لمناسبة عيد المقاومة والتحرير في بلدة راشكيدا البترونية، في حضور مسؤول منطقة جبل لبنان والشمال في حزب الله الشيخ محمد عمرو ، عضو المجلس السياسي في حزب الله محمد صالح ، مسؤول قطاع الشمال في حزب الله الشيخ رضا أحمد ، النائب السابق مصطفى حسين رئيس جمعية الاصلاح والوحدة الشيخ ماهر عبد الرزاق، عضو المكتب السياسي في تيار المردة فيرا يمين، رئيس اللقاء الوطني في الشمال كمال الخير، رئيس المكتب السياسي في حركة التوحيد الإسلامي صهيب سعيد شعبان، رئيس جمعية أصدقاء الأسير يحيى سكاف جمال سكاف، ممثلي الاحزاب والقوى الوطنية والاسلامية في الشمال، ممثلي الفصائل الفلسطينية في الشمال، عائلات الشهداء وجمع من أبناء المنطقة.

الشيخ عبد الرزاق

في كملته، أكد رئيس جمعية” الإصلاح والوحدة”،  “التمسك بخيار المقاومة لأنها لا تبيع ولا تتاجر بقضايا الوطن والأمة”، مشددا على أن “ما أنجزته المقاومة من تحرير  هو لكل الشعب اللبناني وهو انجاز وطني بامتياز”.

وقال: “يؤسفنا ما صرح به بعض النواب حول المقاومة في الوقت الذي يحتفل به اللبنانيون بعيد التحرير، هذه التصريحات هي خدمات مجانية للعدو. أليست هذه المقاومة التي حررت الأرض وحمت لبنان من التكفيريين؟”.

وشدد الشيخ عبد الرزاق على أن “سلاح المقاومة الذي حمى لبنان وأنتج معادلة ردع في وجه عدو لبنان هو ضمانة لكل اللبنانيين والمناورة التي قامت بها المقاومة هي رسالة قوة للبنان”.

يمين

من جهتها، أشارت يمين إلى إن “الاحتفال في ٢٥ أيار هو لكل لبنان”. وقالت: “إن تمسكنا بهويتنا وفكرنا ليس وفق مكسب انتخابي او مصلحة سياسية إنما وفق إيمان بقضية التحرير”. وشددت على أن “الشعب اللبناني حدد مسار تاريخ جديد في ٢٥ أيار وفي ٢٠٠٦ “، داعية الى “جمع القدرات والوحدة الوطنية لنكون على مستوى الحلول القادمة الى المنطقة” .

الشيخ عمرو

وفي كلمته، أكد مسؤول منطقة جبل لبنان والشمال في حزب الله أن “قوة لبنان في مقاومته وشعبه وجيشه، فبدون تماسكه ووحدته سيأتي الخارج ليكتب مصيرنا في المستقبل”، داعيا الجميع “لتحمل مسؤولياتهم وتغليب مصلحة الشعب اللبناني على المصالح الشخصية ومقاربة الاستحقاقات الوطنية وفق رؤية وطنية تحكمها لغة الحوار والتفاهم”.

وأضاف: “المستقبل هو لشعوب المنطقة فالعالم يسير نحو تعدد الأقطاب فلم يعد بإمكان أميركا أن تكون هي المسيطرة على هذا العالم”.

واختتم الاحتفال بتكريم عائلات شهداء حزب الله في الشمال عربون تقدير لتضحياتهم في طريق التحرير .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى