اخبار لبنان ??

قماطي خلال احتفال بذكرى التحرير في صيدا: نعيش بمرحلة حتمية لإزالة الكيان الصهيوني

أحيا الحزب الديمقراطي الشعبي الذكرى الـ 23 لتحرير الجنوب من الاحتلال الصهيوني باحتفال سياسي حاشد في ساحة مركزه في صيدا جمع فيه كل تلاوين المقاومة الفلسطينية والوطنية والاسلامية والأممية، بمشاركة مسؤولي الاحزاب الوطنية والاسلامية اللبنانية والفلسطينية وشخصيات وممثلي هيئات شعبية اضافة لمجموعة من المتضامنين مع المقاومة من أميركا اللاتينية وإسبانيا، تحت لافتة “نعم لسلاح المقاومة.

و ألقى نائب رئيس المجلس السياسي في حزب الله، الوزير السابق محمود قماطي كلمة باسم المقاومة الاسلامية فقال إن المقاومة في لبنان متجذرة ضد الاستعمار منذ ادهم خنجر وهي نهج وتراكم من المقاومة الفلسطينية مرورا بالمقاومة الوطنية (جمول) الى قوات الفجر وافواج المقاومة اللبنانية وصولا الى المقاومة الاسلامية، واكد ان احدا لم يعد قادرا على تجاوز المقاومة وانجازاتها وانتصاراتها.

ورأى ان أهم معاني انتصار لبنان اننا انتمينا الى محور المقاومة الأممية في مواجهة أممية الظلم والتسلط والقهر والتوحش العالمي، مضيفا “اننا اليوم في مرحلة حتمية التحرير الكامل لفلسطين وازالة الكيان الصهيوني.

 

حشيشو

الأمين العام للحزب الديمقراطي الشعبي محمد حشيشو تحدث باسم المقاومة الوطنية اللبنانية، وقال “ان انتصارنا العظيم في ايار 2000 وضع حدا لاطماع العدو التوسعية في المنطقة كلها”، وأضاف “لن يكتمل انتصار الشعب اللبناني الا بتحرير فقراء شعبنا وكادحيه من نظام الافقار والتجويع والتجهيل والتهجير، نظام الطبقة الطفيلية من أصحاب المصارف والكارتيلات والاحتكارات وتجار الطائفية والمذهبية”.

وأكد “أننا في عالم يتغير نحو نظام متعدد الاقطاب يؤمن مستوى من التوازن الدولي لمصلحة الدول الصاعدة والشعوب المناضلة ضد الامبريالية الاميركية”، داعيا القوى الوطنية والقومية واليسارية والشيوعية للانخراط الفعلي والجدي في هذا الصراع والمساهمة في صناعة تاريخ منطقتنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى