شؤون فلسطينيةشماليات

الصمد من البداوي في ذكرى النكبة: أكبر جريمة شهدها القرن العشرون بحق البشرية

أقام النادي الثقافي الفلسطيني العربي مهرجانا وطنيا في ذكرى النكبة فلسطينية وصمود المقاومة، في ساحة ملعب نادي القدس في مخيم البداوي، بحضور النائب جهاد الصمد  و وفد لجنة الاسير يحيى سكاف برئاسة شقيقه جمال سكاف وممثلين عن الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية وفاعليات المخيم.

 

وألقى الصمد كلمة قال فيها: “أشكر الإخوة في النادي الثقافي الفلسطيني العربي على إتاحة الفرصة لي للتحدث إليكم بهذه المناسبة، ومنوها بدورهم في نشر الوعي حول القضية الفلسطينية، ذلك أن للفكرة والكلمة قوة لا تقل تأثيرا عن قوة البندقية، بل ربما أقوى”.

 

أضاف: “75 سنة مرت على نكبة فلسطين وكأنها البارحة. 75 سنة مرت على نكبة فلسطين واحتلال الصهاينة لها، وما تزال القضية الفلسطينية حية في ضمير الشعب الفلسطيني والأحرار والشرفاء في العالمين العربي والإسلامي والعالم كله. 75 سنة مرت على نكبة فلسطين وتهجير شعبها وتشريده، وحلم العودة إلى أرض الآباء والأجداد يكبر كل يوم، والأمل لا ينقطع مع إشراقة شمس كل يوم بتحرير الأرض والمقدسات من رجس المحتلين”

علي

ثم ألقى رئيس النادي الثقافي الفلسطيني العربي أسامة العلي كلمة رحب فيها بالنائب الصمد، معتبرا إياه “نائب وصوت فلسطين كما هو نائب لبنان”، مشيدا “بوطنيته وأخلاقه”، ومؤكدا أن “التحرير قادم إن شاء الله لكل فلسطين، وطريقه الكفاح المسلح والمقاومة، ومن يمثل فلسطين هم المقاومون ونهجهم”.

 

ثم كانت وصلة غناء وطني لفرقة النادي للغناء الوطني “جفرا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى