شؤون فلسطينيةشماليات

لقاء للشعبية و الجهاد تأبيناً لشهداء معركة ثأر الأحرار في مخيم البداوي

نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين و حركة الجهاد الإسلامي لقاءً تأبينياً لشهداء المقاومة في معركة ثأر الأحرار في مكتب الشعبية في مخيم البداوي، بحضور لجنة الأسير يحيى سكاف و ممثلي الأحزاب الوطنية و الإسلامية اللبنانية و مسؤولي الفصائل الفلسطينية و حشد من أبناء مخيمي البارد و البداوي.

بدايةً وقف الحضور للنشيد الفلسطيني و دقيقة صمت عن أرواح شهداء المقاومة.

الشعبية
و ألقى نائب مسؤول العلاقات السياسية للجبهة الشعبية في لبنان فتحي أبو علي كلمةً قال فيها “كل الفخر والاعتزاز بأبطال المقاومة في كتائب الشهيد أبو علي مصطفى وسرايا القدس وكافة الكتائب والأجنحة والسرايا الذين لقنوا العدو الصهيوني درساً لن ينسوه خلال معركة ثأر الاحرار وقبلها معارك سيف القدس ووحدة الساحات”، مضيفًا أنّ “الوفاء لدماء الشهداء هو الاستمرار في طريق المقاومة، لأنه الطريق القادر على تحقيق أهداف شعبنا”.
وأكّد أبو علي أنّ الجبهة الشعبية تفتخر بعوائل الشهداء ونعاهدهم بأن نبقى أوفياء لدمائهم وأنّ نحافظ على وصاياهم، مشددًا أنّه “يجب أن نستفيد من الوحدة الميدانية التي تشكلت في ميدان معركة ثأر الأحرار، ودماء المقاتلين من مختلف الأذرع العسكرية يجب أنّ تتحول هذه الوحدة الميدانية إلى وحدة سياسية نتفق خلالها على استراتيجية وطنية قائمة على التمسك بالثوابت والحقوق الفلسطينية وبخيار المقاومة”.
وتابع: “هذه المعركة ليست الأخيرة بل هي سلسة من معارك العز والفخار والانتصار على الاحتلال ويأتي هذا الانتصار كغيره من الانتصارات بفضل وحدة قوى المقاومة وغرفة العمليات المشتركة والتنسيق الميداني والعسكري وبفضل دعم محور المقاومة المتمثل بإيران و سوريا وحزب الله، من مخيمات الشتات مخيمات العز والاباء والانتصار نبارك لشعبنا في غزة هذا الانتصار العظيم في معركة ثأر الاحرار”.

لجنة الأسير سكاف
و ألقى جمال سكاف كلمة عائلة و أصدقاء عميد الأسرى يحيى سكاف قال فيها: نلتقي اليوم بين أخوة الأسير المناضل أحمد سعدات و رفاق الشيخ الشهيد خضر عدنان لنقدم لكم التعازي و التبريكات بشهداء معركة ثأر الأحرار الذين لحقوا بركب القافلة الطويلة من آلاف الشهداء الذين رووا بدمائهم الذكية أراضينا في سبيل تحرير فلسطين.

و تابع سكاف من لبنان المقاوم الذي سيبقى إلى جانب الشعب الفلسطيني و قضيته نقول للمقاومة الفلسطينية بكافة فصائلها التي تخوض موحدةً المواجهات مع الإحتلال دفاعاً عن كرامة الأمة بأكملها، بأن فلسطين ستتحرر من بحرها إلى نهرها بفضل وحدة بندقيتكم و ثباتكم في خط المقاومة، لأن العدو لا يفهم إلا بلغة القوة.

و أكد سكاف بأن المقاومة هي الخيار الوحيد أمامنا للإنتصار على العدو حيث أثبتت معركة ثأر الأحرار كما كل المعارك التي خاضتها المقاومة مع الإحتلال بأن الصواريخ التي دكت تل أبيب كان لها الأثر الكبير على أرض المعركة و أرضخت العدو للشروط التي وضعتها المقاومة، فألف تحية و تحية لجرحى و أسرى فلسطين، الرحمة و الخلود لشهداء معركة ثأر الأحرار و كل الشهداء الذين سقطوا على طريق تحرير فلسطين، التحية للمقاومة و رجالها الشرفاء.

الجهاد
بدوره، ألقى مسؤول العلاقات السياسية لحركة الجهاد الإسلامي في الشمال بسام موعد كلمة قائلاً هؤلاء الشهداء خرجت أرواحهم من بيت المقدس، من بوابة السماء، من معراج الرسول، ومن المسجد الأقصى”.

وأضاف موعد، أنّ “ثلة من الشهداء، نحن لا نميز بين شهيد وآخر، ومعركة ثأر الأحرار التي شاركت فيها قوى المقاومة في فلسطين، وكانت الحق الأكبر من الشهداء، كتائب أبو علي مصطفى والجهاد الإسلامي سرايا القدس، ونحن دائماً نستذكر الشهداء جميعاً، لأنهم شهداء فلسطين، شهداء المسجد الأقصى، شهداء الكفاح، شهداء معركة ثأر الأحرار كما كانوا بالأمس، شهداء وحدة الساحات وقبلها شهداء سيف القدس، وكل المعارك التي جرت سواء بالاعتداءات أو بغيرها من هذا العدو”.
وأوضّح موعد، أنّ “الشهداء هم الذين يصنعون النصر بدمائهم، نحن صحيح لسنا بمعركة تكافؤ مع ذلك العدو، وهذا العدو دولة نووية، لكن من يجابهها المخرج الفلسطيني ومن ثم البندقية الفلسطينية، وبعد ذلك الصاروخ الفلسطيني، يغطي سماء مدن فلسطين فهذا شيء ببركات دماء الشهداء، و ستستمر هذه المعركة حتى نصل للحرب الشاملة حتى المعركة الكاملة، معركة الحق الفلسطيني ضد الباطل الصهيوني، وسننتصر به وستكون معركة الفوز والتتبير، يرونه بعيداً ونراه قريباً”.

حزب الله
من جهته ألقى الحاج علي تامر ممثل مسؤول القطاع في الشمال في حزب الله الشيخ رضا احمد كلمة اعتبر فيها إنّ “من دواعي الفخر والاعتزاز أن نلتقي بكم هنا في مخيم البداوي بهذه المناسبة العطرة، فلسطينيين ولبنانين في خط الجهاد والمقاومة، و قال كما نحتفل بشهادة قادة المقاومة في فلسطين و بإنتصار معركة ثأر الأحرار التي لم يقدر خلالها العدو على تحقيق أهدافه أيضاً سنحتفل بعد ايام قليلة بعيد المقاومة والتحرير الذي تحقق في جنوب لبنان في ٢٥ أيار عام ٢٠٠٠، على أمل أنّ نحتفل بالنصر جميعاً و بالتحرير الكامل لفلسطين.

الشيوعي
بدوره وجه عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي اللبناني جميل صافية، التحية إلى فلسطين ولكل الشهداء، وقال “نحن في الحزب الشيوعي نتقدم منكم ومن أهل الشهداء بالتعزية القلبية، ونبارك لحركة الجهاد والجبهة الشعبية لشهداء ثأر الاحرار و نشدد على ضرورة دعم نضال الشعب الفلسطيني ونطالب بتفعيل دور المقاومة الشاملة ضد العدو الصهيوني حتى التحرير والعودة.

كما كانت كلمات لكل من مسؤول الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في الشمال عاطف خليل، ومسؤول حزب الشعب الفلسطيني في الشمال أبو وسيم مرزوق، والاتحاد الديمقراطي الفلسطيني “فدا” محمد ياسين، و كلمة تحالف القوى الفلسطينية مهدي عساف، الذين قدموا التعازي و التبريكات للجهاد و الشعبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى