بيانات عائلة ولجنة الاسير يحي سكافشؤون فلسطينيةشماليات

وقفة جماهيرية تضامناً مع الشعب الفلسطيني أمام نصب الأسير سكاف في المنية

نظمت لجنة أصدقاء عميد الأسرى في السجون الصهيونية يحيى سكاف و الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وقفة جماهيرية حاشدة أمام النصب التذكاري للأسير سكاف في المنية، تضامناً مع الشعب الفلسطيني و لمناسبة ذكرى النكبة و تضامناً مع الأسير سكاف و الأسرى في السجون الصهيونية، بحضور وفد من حزب الله تقدمه مسؤول قطاع الشمال الشيخ رضا أحمد، و ورئيس فرع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين غسان بقاعيو ممثلي الأحزاب و القوى الوطنية و الإسلامية اللبنانية و مسؤولي الفصائل الفلسطينية و رجال دين و حشد من المنية و الجوار.

بدايةً وقف الحضور دقيقة صمت عن أرواح شهداء فلسطين و المقاومة.

عائلة الأسير
و ألقت الإعلامية غنوة سكاف كلمة عائلة و لجنة أصدقاء الأسير جاء فيها: نلتقي اليوم في المنية في ذكرى نكبة فلسطين و دعماً للأسرى في سجون العدو الصهيوني و لنتضامن معهم و مع أسيرنا يحيى سكاف و استنكاراً لإغتيال الشهيد خضر عدنان في ظل ما يجري من تطورات داخل الأراضي الفلسطينية حيث نفذ العدو عملية اغتيال جبانة لقيادات في المقاومة الفلسطينية ظناً منه انه قادر على اسكات صوت المقاومة، الا انه لا يعلم ان كل حر و شريف هو مقاوم، و كل اغتيالاته لا يمكن ان تغير شيئاً من المعادلة التي فرضتها المقاومة.
أضافت من هنا و في هذه الذكرى نجدد تأكيدنا على وقوفنا مع الشعب الفلسطيني و قضيته حتى عودته الى أرضه مرفوع الرأس و الجبين، و نجدد دعمنا لقضية الأسرى حتى تحريرهم و تحرير كامل فلسطين من خلال المقاومة التي تدافع عن عزة و كرامة الأمة بأكملها، لأن العدو لا يفهم إلا بلغة القوة.

حزب الله
كلمة حزب الله ألقاها الشيخ رضا الذي شكر للجبهة الديمقراطية و أصدقاء يحيى سكاف على تنظيم هذه الوقفة الوطنية، و وجه تحية المقاومة للأسير يحيى سكاف و لكل اسير و شهيد و جريح في فلسطين
كما التحية للشهيد خضر عدنان المقاوم الذي ابى الرضوخ للإحتلال كما يأبى اليوم عموم ابناء الشعب الفلسطيني اليوم الذي يخوض معارك بطولية في مواجهة هذا العدو الغدار.
و قال الشيخ رضا من المنية نقول ان ما يحصل اليوم بالوحدة الاسلامية و الوطنية و التقارب السعودي الايراني و وحدة قوى المقاومة و وحدة الساحات في المعركة بين الحق و الباطل هي صفعة كبيرة تلقاها العدو الصهيوني و أدواته.
و أكد ما نراه من خوف على وجه الكيان من صواريخ المقاومة الفلسطينية التي تدكه هو انتصار سيتلوه الانتصار الكبير القادم من غزة و الضفة و نابلس و كل شبر من أرض فلسطين.
و أكد لأهل فلسطين بأننا سنبقى معكم في الشدائد حتى الرمق الأخير لأن معركتكم هي معركتنا.

الديمقراطية
و تحدث عضو اللجنة المركزية في الجبهة الديمقراطية أركان بدر الذي قال نلتقي اليوم أمام النصب التذكاري لعميد الأسرى يحيى سكاف أحد أعمدة المقاومة في مواجهة العدو لنتضامن مع الأسرى و المعتقلين و استنكاراً للعملية البربرية التي اغتال بها العدو الغاشم للأسير الشيخ خضر عدنان جنرال الصمود الأسطوري.

و إضاف بدر اننا في الجبهة الديمقراطية نعتبر يحيى سكاف أسيراً حتى يومنا و من هذا المنطلق نتعاطى مع قضيته و يجب على كافة الفصائل انصاف الأسير سكاف و مساندة قضيته.

و اعتبر بدر اننا كفصائل وطنية و إسلامية نؤكد على متابعتنا المسار النضالي حتى تحرير كامل أرضنا و مقدساتنا، و ما يحصل على أرض فلسطين من مواجهات أسطورية يخوضها المقاومين بكافة فصائلهم سيكون ثماره التحرير و الإنتصارات.

و أكد على ضرورة وقوف كل الشعوب العربية و الإسلامية و أحرار العالم الى جانب الشعب الفلسطيني و قضيته العادلة، لأن الشعب الفلسطيني يريد العودة الى أرضه و دياره مهما كلفنا الأمر من تضحيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى