بيانات عائلة ولجنة الاسير يحي سكافمتفرقات

وفد من فصائل المقاومة الفلسطينية زار منزل الأسير يحيى سكاف

زار وفد من تحالف فصائل المقاومة الفلسطينية، منزل عائلة عميد الأسرى في السجون الإسرائلية يحيى سكاف في بحنين-المنية، حيث كان بأستقبالهم عائلة الأسير.

بدايةً تحدث أمين سر الفصائل في الشمال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بسام موعد حيث قال نلتقي اليوم في دارة الأسير يحيى سكاف للتضامن مع قضيته التي يجب أن تبقى حاضرةً على كافة المستويات الشعبية و الرسمية، و دان التقصير الإعلامي الفلسطيني و اللبناني و العربي بحق قضية كقضية الأسير يحيى سكاف، خصوصاً أن يحيى أعطى نموذجاً خاصاً عن وحدة الدم العربي و التضحية التي ليس لها مثيل حيث قدم يحيى حياته في سبيل الدفاع عن القضية الفلسطينية.
و أكد أن فصائل المقاومة الفلسطينية تعتبر أن يحيى سكاف أسيراً في سجون العدو و هي تتابع مع عائلة الأسير كافة المعطيات التي تتعلق بالقضية.

عوده
و تحدث عضو اللجنة المركزية في الجبهة الشعبية-القيادة العامة أبو عدنان عوده الذي أكد أن الزيارة اليوم لهذه العائلة المناضلة لنؤكد إنه من الواجب على كافة القوى و الفصائل الفلسطينية أن تتمسك بموقف عائلة الأسير المناضل يحيى سكاف التي كانت في طليعة من وقف إلى جانب الشعب الفلسطيني و قضيته.
و تابع عوده نحن في قوى المقاومة نرفض تغييب قضية يحيى و سنبقى نلتف حول قضيته لأننا نعتبره موجود في سجون العدو، و نرفض المواقف التي تسعى لتغييب قضيته.

الأسدي
و تحدث القيادي في حركة حماس أبو بكر الأسدي الذي وجه تحيات المقاومة الفلسطينية و كتائب الشهيد عز الدين القسام لعائلة الأسير المناضل يحيى سكاف.
و قال الأسدي أكدنا خلال هذه الزيارة لعائلة الأسير يحيى سكاف أن المقاومة الفلسطينية ستبقى وفيةً ليحيى سكاف حتى كشف مصيره إن كان أسيراً أو شهيداً.
و نؤكد من هذا البيت المقاوم اننا خلف كل الأسرى و ندعم ما يقومون به من تحركات من أجل فضح الجرائم التي يرتكبها العدو بحقهم.

جمال سكاف
بدوره رحب جمال سكاف شقيق الأسير بالوفد و ثمن زيارتهم، و قال هناك من يطعن في ظهر الأسير يحيى سكاف الذي يتعرض لأبشع أنواع الظلم منذ ٤٥ عاماً من قبل العدو الغاشم، و للأسف من قبل بعض من يعمدون الى التمسك بروايته.
و أكد ان يحيى معتقل لدى العدو لأننا نمتلك وثائق و شهادات تؤكد روايتنا و تفضح رواية العدو، و نحن نعتبر أن صراعنا هو مع العدو الصهيوني، و نحن لا نقبل بهذا التصرف من أي طرف يسعى لتقديم خدمة مجانية للعدو عن قصد أو غير قصد، فإن كان يحيى شهيداً كما يدعي العدو و البعض، فإننا نؤكد إنه لنا الفخر أكثر و أكثر و سنبقى نطالب بأن يعود الى وطنه و أرضه و لن نقبل أن يبقى يحيى رهن الإعتقال مهما طالت السنين.
و نؤكد للجميع أن رهاننا كان و سيبقى على المقاومة، و على كل القوى الفلسطينية أن تأخذ الموقف الوطني تجاه قضية يحيى سكاف الذي قدم حياته تلبيةً لنداء الدفاع عن فلسطين، و أملنا كبير بالمناضلين الفلسطينيين الذين لن يقبلوا بظلم الأسير يحيى سكاف و يجب عليهم أن ينصفوا قضيته التي تعرضت لسنوات من التغييب و الإسائات.
و قال سكاف إننا نعاهد الشعب الفلسطيني أن نبقى على هذا النهج النضالي حتى عودته إلى أرضه مرفوع الرأس و الجبين.

و في الختام توجه المجتمعون بالتحية لروح الشهيد المناضل خضر عدنان الذي اغتاله العدو في سجونه المظلمة، و دعوا لأوسع حملة تضامن في الدول العربية لنصرة قضية الأسرى و المعتقلين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى