اخبار فلسطين المحتلةاخبار لبنان ??

لجنة دعم المقاومة في فلسطين: الأقصى خط أحمر لن نسمح بتجاوزه مهما بلغت التضحيات

أكدت لجنة دعم المقاومة في فلسطين، أن المسجد الأقصى المبارك خط أحمر لن نسمح بتجاوزه مهما بلغت التضحيات، معتبرة أن إحياء يوم القدس العالمي، هو نصرة لفلسطين وقضيتها العادلة.

جاء ذلك في بيان أصدرته اللجنة في ختام اجتماعها الدوري الذي عقدته اليوم الاثنين برئاسة أمين السر مسؤول العلاقات الفلسطينية في حزب الله النائب السابق حسن حب الله، وحضور جميع الأعضاء، وبحثت خلاله آخر التطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية وأوضاع المخيمات الفلسطينية في لبنان.

وتوقف المجتمعون أمام ما يحدث من اعتداءات صهيونية متكررة على المسجد الأقصى المبارك وما يتعرض له من محاولات تدنيس من قبل قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين وعدوانهم الغاشم على المرابطين والمرابطات من أبناء شعبنا الفلسطيني، وأعلنوا أن “المسجد الأقصى المبارك خط أحمر لن نسمح بتجاوزه مهما بلغت التضحيات”.

وتوجه المجتمعون بـ”أسمى آيات الفخر والاعتزاز لجماهير شعبنا الفلسطيني على مقاومته وانتفاضته في القدس والضفة الغربية وغزة ومناطق الـ48، في مواجهة الاحتلال الصهيوني وجرائمه البشعة وآلة دماره، من خلال تأكيد معادلة وقواعد الاشتباك”، مؤكدين على حقوقهم التاريخية الثابتة في فلسطين كل فلسطين من نهرها إلى بحرها وإقامة الدولة الفلسطينية على كامل التراب الوطني وعاصمتها القدس الشريف.

ودعا المجتمعون الأمتين العربية والإسلامية وأحرار العالم لإحياء مناسبة يوم القدس العالمي الذي أطلقه قائد الثورة الإسلامية ومؤسس الجمهورية الإسلامية في إيران الإمام الخميني فدس سره، كما دعوا جماهير الشعب الفلسطيني والقوى الحية إلى إحياء هذا اليوم نصرة لفلسطين وعدالة قضيتها ووحدة شعبها وأرضها في مواجهة الكيان الصهيوني الغاصب ودولة الاستكبار العالمي الولايات المتحدة الأميركية وحلفائهم وأدواتهم لإسقاط كل مخططاتهم التآمرية ومشاريعهم الاستسلامية.

كذلك دعا المجتمعون جماهير الشعب الفلسطيني في المخيمات والتجمعات في لبنان إلى المشاركة الفعالة والتحشيد إحياءً ليوم القدس العالمي والتضامن مع أهلنا في فلسطين المحتلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى