اخبار الأسرىبيانات عائلة ولجنة الاسير يحي سكاف

برقيات لعائلة الأسير يحيى سكاف متضامنة مع قضيته في ذكرى إعتقاله ال ٤٥

أبرقت قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إلى عائلة الاسير يحيى سكاف لمناسبة الذكرى السنوية ال ٤٥ للعملية البطولية التي نفذها المناضل الكبير يحيى سكاف ورفاقه في الداخل الفلسطيني، والتي ادت الى إعتقاله منذ ذلك التاريخ.
و قالت البرقية يهمنا في قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن نؤكد اننا نقف الى جانب عائلة و أصدقاء يحيى سكاف بهذه القضية مطالبين منظمات حقوق الانسان التدخل الفوري لدى قادة الكيان الغاصب للافراج الفوري عن عميد الاسرى العرب المناضل يحيى سكاف .
و عاهدت عائلة البطل يحيى سكاف الوطنية و العروبية، بان الجبهة لن تألوا جهداً في سبيل كشف مصير سكاف حتى الافراج عنه.

كما أبرق للمناسبة عضو المجلس السياسي في حزب الله الحاج محمد صالح قائلاً: بوركت عائلة الأسير سكاف المجاهدة و بورك صبر هذه العائلة طيلة هذه السنين، و إن عائلتكم ستبقى محل احترام وتقدير في مجتمع المقاومة التي خضتم غمارها سابقاً مع الأسير يحي و تستمرون اليوم في حفظ الأمانة والثبات على طريق الحق.

كما وجهت جبهة العمل الإسلامي التحية لعميد الأسرى في السجون الاسرائيلية يحيى سكاف في الذكرى ال ٤٥ عل أسره بعد عملية نوعية في شهر آذار عام ١٩٧٨ حيث قام مع شريكته المقاومة دلال المغربي بخطف حافلة ركاب نقل اسرائيلية على طريق ما بين حيفا وتل أبيب.
و قالت الجبهة ليحيى بالمناسبة : “أن العهد هو العهد لك و لعائلتك ومدينتك المنية، ونحن وكل المقاومين الشرفاء ماضون على هذا النهج البطولي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى