اخبار العالم

زلزال بقوة 5,5 ضرب مناطق في محافظة فارس جنوب غرب ايران

اعلن المدير العام لجمعية الهلال الاحمر في محافظة هرمزكان مجيد سلحشور أن الزلزال الذي ضرب فجر اليوم، جنوب ايران بقوة 5.5 درجة على مقياس ريختر لم يسفر عن وقوع اضرار.
وقال سلحشور في تصريح ادلى به لوكالة “فارس” في بندرعباس مركز محافظة هرمزكان: “ان زلزالا بقوة 5.5 درجة ريختر ضرب فجر اليوم منطقة الحدود الادارية بين محافظتي هرمزكان وفارس، في شمال رويدر وغرب فين، في عمق 11 كيلومترا من سطح الارض، وتم على الفور ارسال فرق تقييم الى مكان الزلزال”.
أضاف: “ان حصيلة تقارير فرق التقييم المرسلة من قبل الهلال الاحمر الى القرى الواقعة في بؤرة الزلزال تشير الى عدم حدوث اضرار رغم الشعور الشديد بالزلزال من قبل الاهالي”.
يذكر ان زلزالا بقوة 5.5 درجة على مقياس ريختر ضرب فجر اليوم الاربعاء، محافظة فارس جنوب ايران للمرة الثانية في غضون الـ 24 ساعة الماضية.
وافاد مراسل وكالة فارس في شيراز، ان الزلزال وقع في الساعة 4:41 دقيقة فجر اليوم الاربعاء (+ 3.5 تغ) في ناحية درز جنوبي محافظة فارس وبالقرب من محافظة هرمزكان.
واضاف ان الزلزال وقع على عمق 11 كيلومترا تحت سطح الارض، ولم تذكر التقارير الواردة وقوع اي خسائر جراء هذا الزلزال.
جدير بالذكر ان زلزالا بقوة 5.2 درجة على مقياس ريختر ضرب صباح أمس الثلاثاء، نفس المنطقة الواقعة ضمن الحدود الادارية لمحافظتي فارس وهرمزكان، الا انه لم يسفر عن حدوث اي اضرار بشرية او مادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى