اخبار العالم

المهرجان الشعري “إيران القلب والروح”

أقامت جمعية “إبداع” برعاية المستشار الثقافي الإيراني كميل باقر مهرجانا شعريا بعنوان “إيران القلب والروح”، حضره عدد من الشعراء والمهتمين.

بعد تلاوة آيات من القرآن الكريم بصوت القارئ مصطفى النمر، عزف النشيدان اللبناني والإيراني وكانت كلمة لباقر شكر فيها الجمعية على “حضورها المتواصل في ميادين جهاد التبيين، ومبادرتها إلى تعزيز هذا الحضور من دون طلب من أي جهة أو من أي دولة”، مشيرا إلى أن “نموذج الجمهورية الإسلامية الإيرانية هو نموذج فريد من نوعه ولا مثيل له في العالم، فهذا النظام نجح في إنتاج علاقة حب وود بينه وبين شعوب ودول العالم، وأوجد ارتباطا متينا بينه وبين المستضعفين والمظلومين”.

وقال: “كما تدافع الجهورية الإسلامية في إيران عن حقوق الشعوب المظلومة والمستضعفة في كل العالم، فإنه في المقابل يجد أيضا أن هذه الشعوب تدافع عنه أمام أي هجمة يتعرض لها”.

ولفت إلى أن “قائد الثورة الإسلامية السيد علي الخامنئي يؤكد دائما بأن هذه الشعوب المسلمة هي العمق الإستراتيجي لنظام هذه الجمهورية”.

بدوره أكد رئيس الجمعية الشاعر علي عباس أن “إيران هي دولة قيام المستضعفين في العالم منذ أن انطلقت شرارة الثورة فيها”، مشيرا إلى أن “راية الجمهورية الإيرانية لن تسقط مهما بلغت التضحيات وسقط الكثير من الشهداء، وستبقى خفاقة في أفق الزمان تصنع الانتصارات لهذه الأمة”.

وتناوب بعدها الشعراء على إلقاء القصائد الشعرية الداعمة لمكانة إيران والمساندة لها في مواجهة ما تتعرض له من حملات ومخططات تهدف إلى ضرب استقرارها، وهم: آمنة البزال ، حسن المجتبى أخضر، نرجس يحيى، محمد علي ترحيني، منال بجيبي، مريم عبيد، سكينة سويدان، ناديا الحقاني، والشيخ علي حمادي.

وفي الختام وزعت شهادات تقديرية ومالية على الشعراء المشاركين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى