اخبار دولية

رسالة من صالحي لمدير عام الوكالة الذرية: قررنا عدم تجديد مذكرة التفاهم الفني

وجّه رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي أكبر صالحي رسالة الى مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي، بحسب ما أعلن مندوب إيران لدى المنظمات الدولية في فيينا كاظم غريب آبادي.

الرسالة التي تأتي ردا على رسالة الاسبوع الماضي التي وجهها اليه غروسي والتي جاء جزء قصير منها في التقرير الأخير لمدير عام الوكالة، أشارت إلى المحادثات الهاتفية بين الطرفين حول مصير التفاهم الفني المشترك الذي انتهى موعده في 24 أيار/مايو.

وأضاف صالحي “مثلما قلت فإن ايران قررت هذه المرة عدم تمديد التفاهم الفني المشترك لكنها اعتزمت تسجيل المعطيات والاحتفاظ بها لفترة شهر آخر بهدف تمهيد فرصة اكبر للتقدم وايصال المفاوضات الفنية بين ايران والوكالة الذرية إلى النتيجة اللازمة”.

كما تطرقت الرسالة إلى التعاطي القائم بين ايران والوكالة الذرية في مجال اجراءات الضمان وجاء فيها “إن إيران بذلت اقصى جهودها في التعاون مع الوكالة باسلوب مضاميني مع تقديم توضيحات وردود ضرورية. نحن نرحب باستعداد الوكالة للتعاطي الفاعل والمركّز مع ايران بهدف حل وتسوية عدد من قضايا اتفاق الضمانات بلا تاخير ونتوقع بصورة جادة بان يؤدي هذا التعاطي المتبادل الى نتيجة عملية في هذا المجال على وجه السرعة”.

المصدر:وكالة ارنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى