متفرقات

كمال الخير: لإنتخاب رئيس جمهورية وطني يدافع عن ثرواتنا و يحافظ على علاقات لبنان مع أشقائه

اعتبر رئيس المركز الوطني في الشمال كمال الخير في تصريح أمام وفود شعبية أمت دارته في المنية، أن ما يجري في مناطقنا من هجرة مراكب غير شرعية عبر البحر هو أمر غير مقبول أخلاقياً و شرعياً، لأن المراكب التي يستخدمها المهربون هي غير صالحة لهكذا رحلات، و رأينا كيف أصبح حال الأبرياء الذين يحاولون الهروب من المآسي في وطننا فأصبحوا شهداء في البحار و هم يركضون نحو لقمة العيش.

و قال الخير من هنا نطالب أهلنا بالتروي و الحذر من هكذا أعمال تعرض حياتهم و حيات عائلاتهم للخطر كما حصل منذ أيام مع أهلنا من لبنانيين و فلسطينيين و سوريين، الذين تم انقاذ بعضهم من قبالة الشواطئ السورية في طرطوس.

و حيا الخير صمام أمان الوطن دولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري حامي الدستور و الذي اثبت بالأمس كما عودنا منذ سنين طويلة بأنه المدافع الأول عن الوطن و سيادته، و نثني على دعوته و عقده لجلسة في مجلس النواب لانتخاب رئيس للجمهورية ضمن المهل الدستورية.

و طالب نواب الأمة لضرورة انتخاب رئيس جمهورية وطني يحافظ على الدستور، و على العلاقات مع اشقائه و محيطه و في المقدمة العلاقة مع الشقيقة سوريا التي من مصلحتنا ان تكون علاقتنا أكثر من ممتازة لما فيه من مصلحة لوطننا، كما يجب أن يقف رئيس الجمهورية المقبل مع حق لبنان بإستخراج ثرواته النفطية من البحر التي يحاول العدو سرقتها كما يسرق نفط فلسطين المحتلة.

و توجه الخير بأحر التعازي و التبريكات الى الشعب الفلسطيني الذي يقدم يومياً الشهيد تلوى الشهيد بمواجهة الإحتلال الصهيوني، حيث يسطر الشبان الفلسطينيين أروع انواع الملاحم البطولية في تصديهم لجنود العدو، و نقول لاهلنا في الداخل الفلسطيني يجب ان تتمسكوا بخيار المقاومة أكثر من اي وقت مضى لأنه الخيار الوحيد للتحرير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى