اخبار فلسطين المحتلةاخبار لبنان ??بيانات عائلة ولجنة الاسير يحي سكافخاص عميد الأسرىشؤون فلسطينيةمتفرقات

اعتصام أمام النصب التذكاري للأسير سكاف تضامناً مع الشعب الفلسطيني و الأسرى

نظمت لجنة أصدقاء الأسير يحيى سكاف و الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إعتصاماً بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني و أسبوع الاسير العربي، و دعماً للأسرى في السجون الاسرائيلية، أمام النصب التذكاري للأسير يحيى سكاف في المنية، بحضور ممثلي الفصائل الفلسطينية و الأحزاب اللبنانية.

الجبهة الديمقراطية
بدايةً تحدث عضو المكتب السياسي في الجبهة الديمقراطية أركان بدر الذي توجه للأسرى في السجون الصهيونية بتحية إجلال و إكبار من لبنان المقاوم و من أمام النصب التذكاري لعميد الأسرى المناضل يحيى سكاف، و اعتبر أن قضية الأسرى هي قضية وطنية كبرى، و يجب نقل ملف الأسرى الى كافة المحافل الدولية من أجل حريتهم.
و قال إن قضية الأسرى في سجون العدو يجب أن تبقى حاضرةً في بال و وجدان كافة الأحرار في أمتنا و في أنحاء العالم، لأن الظلم و الإجرام الذي يتعرضون له هو من أبشع الجرائم في تاريخ البشرية، في ظل الصمت الدولي و العربي عن قضيتهم، و إعتبر ان الأسير الشاب أحمد مناصرة سينتصر على الاحتلال و سيرفع راية النصر، لأن الشعب الفلسطيني و المقاومين هم الى جانبه.
و دعا بدر الى انهاء الإنقسام بكافة أشكاله، و توفير الغطاء الكامل للشعب الفلسطيني في الداخل من أجل تظافر جهود الجميع في مواجهة الإحتلال على كافة الأراضي الفلسطينية، لأن خيار الشعب الفلسطيني هو المقاومة.

عائلة الأسير سكاف
و ألقى جمال سكاف شقيق الأسير يحيى سكاف كلمةً قال فيها: نلتقي اليوم في المنية مدينة عميد الأسرى يحيى سكاف لنحيي مناسبة يوم الأسير الفلسطيني و العربي و لنتضامن مع الأسير الشاب أحمد مناصرة، و مع الشعب الفلسطيني الصامد الصابر الذي يواجه العدو بإرادة و عزيمة قل نظيرهم، حيث أثبت الشعب الفلسطيني بأنه شعب الجبارين الذي سيبقى يقاوم و لن يتخلى عن حبة تراب من أرضه مهما كلف الأمر من تضحيات.
و توجه سكاف بالتحية للشباب الفلسطيني المنتفض على الاحتلال و الذي يقدم يومياً الشهيد تلوى الشهيد، في رسالة واضحة للعالم أجمع و للمطبعين بشكل خاص بأن الإحتلال إلى زوال مهما طال الزمن، و إن النصر هو حليف المقاومين القابضين على الزناد المضحين في سبيل الدفاع عن عزة و كرامة الأمة.
و أكد أن خيار المقاومة هو الخيار الوحيد الذي سيحرر الأرض و المقدسات و الأسرى، و من الواجب على كل وطني و شريف أن يقف الى جانب المقاومين على أرض فلسطين و في لبنان، لأن العدو لا يفهم الا بلغة المقاومة.

منظمة التحرير الفلسطينية
كلمة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية ألقاها ممثل حزب الشعب الفلسطيني في الشمال أبو وسيم مرزوق الذي أكد أن يوم الأسير الفلسطيني هو يوم وطني و إحيائه واجب أخلاقي على كل من يؤمن بالقضية الفلسطينية، و دعا لرفع الصوت و توسيع التضامن مع قضية الأسرى في كافة الأقطار العربية، و توجه بتحية الفخر و الاعتزاز للشباب الفلسطيني المقاوم في جنين و القدس و غزة، و الى أرواح الشهداء الذين مرغوا أنف العدو بالتراب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى