متفرقات

كمال الخير: نحمل وزير الداخلية المسؤولية الكاملة عن حياة ومصير السجناء في لبنان

اعتبر رئيس المركز الوطني في الشمال كمال الخير في تصريح أمام وفود شعبية أمت دارته في المنية، أن الأجدى بوزير الداخلية أن يقف إلى جانب السجناء و أهاليهم في هذه الظروف المأساوية التي نمر بها، و لا سيما بموضوع السجناء الذين باتوا يعيشون بأوضاع صعبة للغاية، حيث لا يوجد كهرباء و لا ماء و لا دواء في السجون.
وحيث العديد منهم مرضى يموتون داخل السجون بسبب غياب العلاج والرعاية الطبية الطارئة ويمنعون من الانتقال الى المستشفيات حتى على نفقة اهاليهم.
و طالب الخير القضاء و الحكومة اللبنانية بوضع حد لهذا الإستهزاء الحاصل بموضوع السجناء في لبنان، لأن الآلاف موقوفين دون محاكمة و البعض محاكم و منتهية مدة توقيفه و لا يخرج لأن القضاء لا يعمل منذ فترة، و هذه المسألة تتطلب حلاً جذرياً و سريعاً.

و استنكر الخير الإعتدائات التي تعرضت لها الشقيقة سوريا بالأمس من قبل العدو الصهيوني من فوق الأراضي اللبنانية، و توجه بأحر التعازي لعوائل الشهداء و للجيش و القيادة السورية، و أمل الشفاء العاجل للجرحى.

و قال اننا نتمنى من محور المقاومة أن يأخذ القرار الحازم بضرورة وقف تلك الإعتدائات التي تحصل على الشقيقة سوريا من الأجواء اللبنانية وغيرها من خلال رسم معادلة عسكرية استراتيجية جديدة تؤكد ان اي اعتداء على سوريا هو اعتداء على كامل محور المقاومة، لأن العدو لا يفهم إلا بلغة القوة التي أثبتت جدواها على مر السنين.

و حيا الخير الشعب السوري المقاوم الذي يضرب القواعد الأمريكية على الأراضي السورية، معتبراً أن هذا الحل الوحيد لإخراج القوات الأمريكية التي تريد سرقة مقدرات سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى