متفرقات

كمال الخير: لعدم التشويش على العلاقات الأخوية بين لبنان و سوريا

اعتبر رئيس المركز الوطني في الشمال كمال الخير في تصريح خلال لقائه وفوداً شعبية في دارته في المنية، ان وطننا بأمس الحاجة لتشكيل حكومة تلبي حاجات المواطن في ظل الأزمات المتتالية التي يمر بها الوطن.

و قال الخير تمر علينا اليوم الذكرى السنوية الثانية للتفجير الارهابي الذي ضرب مرفأ بيروت و الذي سقط خلاله عشرات الشهداء و مئات الجرحى كما تضررت معظم العاصمة بيروت من جراء هذا التفجير، و الذي لا زلنا نعيش تداعياته المأساوية حتى اليوم.

و دعا الخير الى تحقيق شفاف في موضوع التفجير و ابعاده عن المهاترات الداخلية حيث يحاول بعض السياسيين تصفية حسابات مع اطراف أخرى من خلال التحقيق، و الصاقه بجهة سياسية معينة بأمر من بعض السفارات التي لها اجندات و مشاريع في وطننا.

و في موضوع العلاقة بين لبنان و سوريا، طالب الخير كافة الجهات السياسية للتعامل بمسؤولية و لعدم التشويش على العلاقات اللبنانية-السورية، كما حصل منذ أيام حيث شاهدنا حملة كاذبة من قبل البعض ضد الباخرة السورية الآتية من روسيا، و التي شاهدها الجميع بأنها كانت محملة بالبضائع الى مرفأ طرابلس، و مرفأ طرطوس.

و أكد الخير أن العلاقة بين لبنان و سوريا يجب أن تبقى أكثر من مميزة لما فيه من مصلحة للبلدين و للشعبين، لأن سوريا هي الرئة الوحيدة التي يتنفس منها لبنان في ظل الحصار المفروض عليه، كما لا يمكن أن ننسى الشقيقة سوريا التي وقفت إلى جانب لبنان في كافة الأوقات الصعبة التي مرت علينا، حيث فتحت الحدود و أدخلت المساعدات من الأوكسجين و المازوت و الكهرباء لتخفيف الأعباء عن اللبنانيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى