شمالياتمتفرقات

إطلاق مبادرة “يلا نقرأ” لطلاب دور رعاية الأيتام في طرابلس

أقامت جميعة المبادرة والعطاء بالتعاون مع مؤسسة رحمة حول العالم وبلدية طرابلس، إحتفالا تكريميا للطلاب اليافعين المشاركين في المسابقة الثقافية، ضمن حملة “يلا نقرأ”، التي انطلقت من ميتم دار الزهراء في أبي سمراء.
حضر الحفل رئيس لجنة التنمية الجمعيات المحلية في المجلس البلدي الدكتور باسل الحاج ممثلا رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق، رئيس جمعية المبادرة والعطاء جمال قماح، إدارية ميتم دار الزهراء منال حميدان، ووفد من رحمة حول العالم.

قماح
بعد النشيد الوطني، أشار قماح الى أن “حملة القراءة هي مبادرة لنشر الوعي الفكري والثقافي عبر التشبيك مع دور رعاية الأيتام في طرابلس، وتهدف الى التشجيع على القراءة ونشر الثقافة والمعرفة بين طلاب المرحلة الإبتدائية والمتوسطة من خلال المطالعة وتطوير القدرات على اكتساب المعلومات والتحليل لدى اليافعين”،
وشكر قماح ” بلدية طرابلس على دعمها وتسهيلها تنفيذ نشاطات الجمعية، كما أشكر إدارة دار الزهراء على حسن التعاون والإستقبال”.

الجاسم
ولفت ممثل مؤسسة رحمة حول العالم في لبنان يحيى الجاسم الى أن” المؤسسة تولي أهمية كبيرة لدعم المجتمع المحلي واللاجئين في لبنان، كما نسعى جاهدين الى توسيع رقعة المستفيدين على صعيد الإغاثة، التعليم، الصحة وكفالة الأيتام”.
وأضاف :” أهتماماتنا الأساسية هي نشر الوعي الفكري والثقافي والأخلاق والقيم الحميدة وخاصة الى فئة الأطفال في أماكن الصراعات والحروب، من هذا المنطلق دعمت مؤسسة رحمة حول العالم تنفيذ نشاط تعزيز القراءة والمطالعة لفئة اليافعين الأيتام لأن الأطفال هم ثورة الأمة والتنشئة السليمة هي الأمل الوحيد لمستقبل زاهر في الوطن العربي”.

حميدان
بدورها، تحدثت منال حميدان باسم جمعية الإغاثة والتربية للأيتام واليتيمات دار الزهراء قائلة “نجتمع اليوم إحتفاء بيوم اللغة العربية، استطعنا عبر التعاون مع جمعية المبادرة والعطاء ومؤسسة رحمة حول العالم أن نساهم في تنمية المهارات اللغوية وغرس روح المعرفة والتعلم وخاصة في ظل هذه الظروف الصعبة وآثار وباء كورونا على الصعيد التربوي”.

الحاج
كلمة الختام، كانت للدكتور يمق القاها ممثله الدكتور الحاج، شكر فيها” الجمعيات والمؤسسات المنخرطة في مبادرة التشجيع على القراءة بين فئة اليافعين في مدينة طرابلس”، وأكد “أهمية النشاطات التنموية والثقافية التي تقوم بها الجمعيات المحلية، والتعاون وتضافر الجهود فيما بينها يرفع من الكفاءة والإمكانيات ويزيد فرص النجاح”.
وأضاف: ” أن المجلس البلدي في وعلى رأسه الدكتور يمق يدعمون النشاطات العلمية والتوعوية الهادفة الى زيادة قدرات الطلاب ومستوى التحصيل الدراسي وخاصة الأيتام والأطفال الذين يعانون من صعوبات خاصة، واجبنا تجاههم واجب أخوي فهم جيل المستقبل”.

جوائز وشهادات
وأختتم الاحتفال، بتوزيع شهادات تقديرية، وجوائز مهمة للمتفوقين، وهدايا لكل المشاركين في المسابقة الثقافية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى