اخبار لبنان ??

الوزير مولوي: الاجراءات اتخذت لمنع تصدير الممنوعات إلى الدول العربية

التقى وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان في الأردن.

وأعرب مولوي عن ترحيبه بتوسيع آفاق التعاون، والاستفادة من الخبرات والتجارب في تمكين البلديات من المساهمة في التنمية المحلية.

كما اجتمع مولوي بنظيره وزير الداخلية الأردني مازن الفرايه، وتخلل اللقاء بحث في العلاقات الثنائية بين البلدين وفرص تعزيزها خصوصًا في مجالات تبادل الخبرات الأمنية والاستفادة من تجربة الأردن في التعامل مع مكافحة عمليات تهريب المخدرات وتبادل المعرفة الفنية في هذا الصدد.

واستعرض الفرايه خلال اللقاء التجربة الأردنية من حيث التجهيزات اللوجستية والمعدات المتطورة التي يجري استخدمها عند المعابر التي تشهد وبشكل يومي محاولات لتهريب المخدرات.

وأكد مولوي استقرار الأوضاع الأمنية في لبنان، مشيرًا الى أن الحكومة تعكف على تنفيذ خطة لتنشيط القطاعات كافة وبما يساهم في تخطي المشاكل الاقتصادية التي يعاني منها لبنان حاليُا.

واذ اعتبر مولوي أن “هذه الخطة لا يمكن تحقيقها إلا من خلال تعاون ودعم الدول العربية الشقيقة ومنها الأردن”، شدد على “متابعة تنفيذ الاجراءات لمنع تصدير الممنوعات الى الدول العربية والعمل على إعادة الثقة بين لبنان ودول الخليج بشكل خاص ما سيساهم في إعادة تصدير المنتوجات الزراعية اللبنانية”.

وكان مولوي قد استهل زيارته الرسمية الى الأردنية، بلقاء رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة يوم أمس في مكتبه في رئاسة الوزراء.

 

المصدر:إذاعة صوت كل لبنان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى