اخبار الأسرى

هيئة الأسرى الفلسطينيين تكشف عن المستجدات الصحية للأسيرين عواوده وريان

كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في فلسطين المحتلة، عبر محاميها فواز الشلودي، آخر المستجدات فيما يتعلق بالأوضاع الصحية للمعتقلين خليل عواوده ورائد ريان، واللذان يخوضان إضرابهما عن الطعام رفضا لسياسة الاعتقال الإداري الصادر بحقهما.

وقالت الهيئة إن الأسير رائد ريان والمستمر في إضرابه لليوم 110 و يقبع في ما يسمى عيادة سجن الرملة، يعاني من تراجع ملحوظ في صحته حيث يشتكي من آلام في كافة أنحاء جسده وعدم وضوح في الرؤية وتعب شديد، ولا يستطيع النوم إلا لفترات قصيرة جداً ويشعر أنه يرغب بالتقيؤ، ويشتكي أيضا من تشنجات بالأيدي والأرجل ويتنقل على كرسي متحرك.

أما عن حالة الأسير خليل عواودة  حيث يعاني من هزال واضح وصعوبة في الكلام كما يشتكي  من آلام حادة في مختلف أنحاء جسده ويتقيئ بشكل مستمر  وفقد الكثير من وزنه ويتنقل على كرسي متحرك،   علماً أنه استأنف إضرابه  بعد أن أضرب لمدة   111 يوماً  حيث تم إصدار قرار إداري جديد بحقه لمدة 4 شهور إضافية .

يذكر أن الأسير ريان (28 عاماً) من بلدة بيت دقو/ القدس معتقل منذ تاريخ 3/11/2021 وصدر بحقه أمر اعتقال إداري لمدة ستة شهور، وتم تجديد الأمر له للمرة الثانية لمدة 6 شهور، وهو معتقل سابق أمضى ما يقارب 21 شهرًا رهن الاعتقال الإداري.

أما الأسير عواودة (40 عاماً) من بلدة إذنا/الخليل، فهو معتقل منذ 27/12/2021، وهو متزوج وأب لأربع طفلات، أسير سابق أمضى سنوات في سجون الاحتلال.

 

المصدر: العهد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى