اخبار الأسرى

الأسير الفلسطيني أيهم كممجي يدخل عامه الـ17 في سجون العدو

يدخل الأسير الفلسطيني، أيهم فؤاد كممجي، من بلدة كفر دانفي جنين، وهو أحد أبطال عملية نفق الحرّيّة، عامه الـ17 في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وذلك منذ اعتقاله عام 2006.
ولد الأسير كممجي في السادس من حزيران عام 1986، حين اعتقل كان يبلغ من العمر 20 عامًا، تعرّض أيهم قبل اعتقاله للمطاردة، كما واجه تحقيقًا قاسيًا عقب اعتقاله، ولاحقًا حكم عليه الاحتلال بالسّجن مدى الحياة، عام 2019 فقدَ أيهم والدته وحرمه الاحتلال من وداعها.

على مدار سنوات اعتقاله، كان أيهم وما يزال من الأسرى الفاعلين في سجون الاحتلال، وهو أحد أبطال عملية نفق الحرّيّة، التي أحدثت تحولًا في مسار المواجهة داخل سجون الاحتلال، ففي السادس من أيلول/سبتمبر 2021، تمكّن أيهم إلى جانب خمسة من رفاقه الأسرى (محمود العارضة، ومحمد العارضة، ويعقوب قادري، وزكريا الزبيدي، ومناضل انفيعات) من تحرير أنفسهم من سجن “جلبوع”، حتى أعاد الاحتلال اعتقاله بعد أسبوعين من المطاردة.

وكان أيهم قد وجه رسائل عديدة بعد عملية نفق الحرّيّة، منها: “أنا محكوم بالسّجن مؤبدين وعُزلت عن أفراد أسرتي لـ7 سنوات، وهدفي من عملية الهروب من سجن “جلبوع” كان زيارة قبر والدتي وأنا غير نادم على ذلك.”

في 14 نيسان/أبريل 2022، لستشهد شقيقه شأس برصاص جيش الاحتلال، ومجددًا حرمه الاحتلال من وداعه، علمًا أن غالبية أشقاء أيهم تعرضوا للاعتقال، والملاحقة مرات عديدة.

وكانت محكمة الاحتلال قد أصدرت حُكمًا إضافيًا بحقّه ورفاقه الخمسة على خلفية عملية نفق الحرّيّة، لمدة خمس سنوات، وغرامة مالية، ووقف تنفيذ ثمانية شهور لمدة ثلاث سنوات.
وتواصل سلطات الاحتلال الإسرائيليّ عزل الأسير كممجي إنفراديّا في سجن “أيالون – الرملة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى